الصين تواجه أشد عاصفة ثلجية منذ 50 عامًا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 11:44
الصين تواجه أشد عاصفة ثلجية منذ 50 عامًا
متابعات:

استعانت السلطات الصينية بأكثر من 50 ألف شخص اليوم الثلاثاء للقيام بعمليات إزالة وازاحة للثلوج في مدينة هاربين عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، عقب حلول أسوأ عاصفة ثلجية تشهدها الصين منذ 50 عاما استمرت 60 ساعة متواصلة .

وقال البيان الصادر عن الحكومة المحلية فى هاربين إن المعدل اليومي لتساقط الثلوج في المدينة وصل إلى 4ر11 مليمتر ابتداء من السبت الماضي ما يعد أعلى مستوى مسجل منذ عام 1961، فى وقت قدم السكان المحليين المساعدة لرجال شرطة لإزالة الثلوج والجليد المتراكم بالشوارع مع الاستعانة بآلات وعربات ضخمة للنظافة .
من جانبها، طلبت السلطات التعليمية فى المقاطعة الصينية من جميع رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية في المنطقة الحضرية وقف حصصها الدراسية يومي أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، مع تجاوز سمك الثلوج المتراكمة على الطرقات 10 سنتيمترات في بعض المناطق.
من ناحية اخرى ، أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني اليوم إنذارا من درجة اللون الأزرق ضد العواصف الثلجية, متوقعا استمرار تساقط الثلوج في الجزء الشرقي من هيلونغجيانغ خلال ال24 ساعة القادمة ، ومن المتوقع أن يصل معدل تساقط الثلوج إلى ما بين 10 و14 مليمترا بحلول الساعة الثامنة صباح غد "الأربعاء" .

أهم الاخبار