برلمانيون سودانيون: إيران حجبت قروض الخليج

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 09:50
برلمانيون سودانيون: إيران حجبت قروض الخليج
متابعات:

شن نواب البرلمان السوداني، هجومًا حادًا على حكومة الخرطوم وخاصة السياسات المالية المتبعة وطالبوا بضرورة تغيير السياسات الخارجية للسودان والعمل على إيجاد حلفاء وأصدقاء جدد.

كما أقر النواب السودانيون - وفقا لصحيفة الخرطوم الصادرة اليوم الإثنين - بارتفاع الصرف الحكومي خاصة السفر الخارجي، واستضافة المؤتمرات الدولية، وأكدوا أن رفع الدعم عن المحروقات ساهم في زيادة المعاناة على المواطنين، واقر بإهمال الدولة لحاجات المواطنين.
وقال البرلماني السوداني، علي إيرسي، إن العلاقة مع إيران أضرت بتدفق القروض والمنح من دول الخليج، مشيرا إلى أنه يتم تحميل المواطن تبعات فشل

السياسة الخارجية, لافتا إلى أن السودانيين أحوج من حزب الله وحماس للدعم.
وانتقد إشادة اللجنة البرلمانية بالتعاون الدولي، وقال " ليس لدينا صديق أو شقيق خارجي"، وطالب إيرسي بقطع العلاقات مع إيران معتبرا أن السودان لم يستفد شيئا من تلك العلاقة.
في سياق متصل، أعلنت البرلمانية السودانية والقيادية بتيار الإصلاح بالسودان سامية هباني، استقالتها من البرلمان السوداني، كما دعت رئيس البرلمان احمد إبراهيم الطاهر إلى تقديم استقالته،احتجاجا على إيداع قانون اعتماد مالي إضافي متضمنا زيادات على المحروقات والذي طبق في سبتمبر الماضي دون الرجوع إلى البرلمان لإجازته.

أهم الاخبار