بمشاركة 621 دولة عربية وإفريقية..

القمة العربية الإفريقية تنطلق اليوم بالكويت

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 08:22
القمة العربية الإفريقية تنطلق اليوم بالكويت
الكويت -سحر ضياء الدين

تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العربية الإفريقية، في تمام الساعة 11 صباحًا، بدول الكويت، بمشاركة 62 دولة عربية وإفريقية تحت شعار "شركاء في التنمية والاستثمار".

يحضر القمة 34 رئيس دولة عربية وإفريقية.
تبدأ الجلسة الافتتاحية للقمة بكلمة ترحيب  من الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت يليها كلمة نورى  بوسهمين رئيس المؤتمر الوطنى لليبيا ورئيس القمة العربية الافريقية  الثانية .  
وعقب ذلك  يلقى أمير الكويت ورئيس القمة العربية الإفريقية الثالثة كلمة   .
وتعقب كلمة رئيس المؤتمر يلقى "هيلى ماريام دسالين" رئيس وزراء اثيوبيا والرئيس الحالى للاتحاد كلمة ثم كلمة انكوزانا دلامينى زوما .
ويلقي نبيل العربى الامين العام لجامعة الدول العربية كلمة  يعقب كلمته كلمة  الدكتور عبد اللطيف الزيانى الامين العام لمجلس  التعاون الخليجى.
تحظى قمة الكويت بأهمية خاصة بسبب

التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والأفريقية والتحولات السياسية فى بعض البلدان والآثار الاقتصادية التي ترتبت عليها وما نتج عنها من تحديات امام هذه الدول في مواجهة البطالة وتحقيق الأمن الغذائي ووضع خطط للتنمية المستدامة.
وتاتي قمة الكويت بمبادرة من امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بضرورة اقامة القمة العربية الأفريقية واستضافة الكويت لها ، انطلاقا من الدور الإنساني الذي حملته الكويت على عاتقها من أجل تحسين الأحوال المعيشية لشعوب العالم ، باعتبار ذلك التزاما ًأخلاقياً ، وإسلاميًا .

 

أهم الاخبار