رئيس الوزراء الصينى يبدأ زيارته لرومانيا وأوزباكستان

عربى وعالمى

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 16:20
رئيس الوزراء الصينى يبدأ زيارته لرومانيا وأوزباكستان رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ
متابعات:

يبدأ رئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ زيارة رسمسة لكل من رومانيا واوزباكسان خلال الأسبوع المقبل فى الفترة بين يومي 25 و29 نوفمبر الجاري .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشين قانغ اليوم (الاثنين) إن رئيس مجلس الوزراء الصيني سيقوم بزيارة رسمية إلى رومانيا وسيحضر اجتماع زعماء الصين - وسط وشرق اوروبا ويحل ضيفا على رئيس الوزراء الروماني فيكتور فيوريل بونتا .. موضحا أن لي سيحضر ايضا الاجتماع ال12 لرؤساء وزراء الدول الاعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون في اوزباكستان، بناء على دعوة من رئيس الوزراء الاوزبكي شوكت ميرزيوييف .
وأشار قانغ إلى أنه خلال اجتماع قادة

الصين ووسط وشرق اوروبا، سيشرح المسئول الصيني الاجراءات التي اتخذتها الصين لتعزيز التعاون مع دول وسط وشرق اوروبا، كما سيبحث مع زعماء 16 دولة حول الارتقاء بالتعاون، ويلتقي بزعماء من دول وسط وشرق اوروبا على هامش الاجتماع .
وأضاف أنه إثناء تواجده فى رومانيا، سيجري لي محادثات مع زعماء رومانيا وسيخطط معهم مستقبل التعاون من اجل تعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية، كما سيتحدث المسئول الصيني خلال اجتماع رؤساء وزراء منظمة شنغهاي للتعاون، عن اقتراحات الصين لتعميق التعاون في اطار المنظمة وسيتبادل وجهات النظر مع زعماء المنظمة حول بناء المنظمة وكذلك تعزيز السلام والاستقرار والتنمية بالمنطقة.