"حماس" تحذر إسرائيل من "حديقة تهويدية" بالقدس

عربى وعالمى

الأحد, 17 نوفمبر 2013 19:18
حماس تحذر إسرائيل من حديقة تهويدية بالقدس
متابعات:

حذرت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الاحتلال الاسرائيلي من عواقب بناء "الحديقة الوطنية"، على منحدرات جبل الكرمل في القدس المحتلة وتنفيذ مخططات مشاريع استيطانية جديدة في المدينة .

وقالت الحركة في بيان صحفي مساء اليوم:"إننا في حركة حماس نحذر الاحتلال الصهيوني من مغبة تنفيذ هذا المشروع التهويدي على حساب أراضي المقدسيين، ونعده انتهاكا خطيرا يستهدف مصادرة 740 دونما (الدونم

ـاف متر) من أراضي فلسطينيي بلدتي الطور والعيساوية، وندين بشدة سياسة الاحتلال المستمرة في حرمان أهل القدس من البناء على أراضيهم إمعانا في زيادة معاناتهم وتهجيرهم وسرقة أراضيهم".
وأضافت:إن التغول الاستيطاني الذي لا يتوقف والمخططات التهويدية المتواصلة تعكس حجم الصمت والتواطؤ الدولي والعجز العربي والإسلامي وتهافت السلطة الفلسطينية
نحو مفاوضات عبثية وتنسيق أمني بغيض مع عدو لا عهد له ولا ذمة ولا يعرف إلا مصالحه الاحتلالية.
وأكدت حماس "تمسكها بكل ذرة تراب من أرضنا ومعالمنا الإسلامية ومقدساتنا ورفضنا لأي تنازل وتفريط فيها، وأن تلك المحاولات الصهيونية في سرقة الأراضي الفلسطينية لن تفلح في طمس معالمها وتهويدها، وستتحطم على صخرة صمود شعبنا وتمسكه بثوابته وحقوقه".
ودعت إلى تحرك عربي وإسلامي ودولي عاجل لحماية الأرض الفلسطينية من التغول الاستيطاني، والمقدسات والمعالم الإسلامية من خطر التهويد المستمر.

أهم الاخبار