وزراء "العربية الأفريقية" يعتمدون "إعلان الكويت" بشأن القضية الفلسطينية

عربى وعالمى

الأحد, 17 نوفمبر 2013 18:40
وزراء العربية الأفريقية يعتمدون إعلان الكويت بشأن القضية الفلسطينية
متابعات

اعتمد المجلس المشترك لوزراء الخارجية في القمة العربية الأفريقية اليوم مشاريع قرارات رفعها كبار المسؤولين خلال اجتماعاتهم في الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت مصادر دبلوماسية في ختام الاجتماع الوزاري المشترك الذي بدأ صباح اليوم ان المجتمعين اعتمدوا عددا من مشاريع القرارات لرفعها الى القادة في اجتماعاتهم التي تبدأ بعد غد وتستمر يومين ومن ابرزها اعلان الكويت والبيان الخاص بشأن التطورات في فلسطين.
ومن جهته عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بكلمته في ختام اعمال الاجتماع الوزراي عن خالص الشكر والثناء على الاسهامات القيمة للمجتمعين ومداخلاتهم الثرية.
وأعرب الخالد عن تقديره للروح الأخوية الودية التي سادت المداولات من أجل تحقيق ما نحن بصدده من نوافق على مجمل أجندة عملنا مما يهيئ لسير سلس ويسير لأعمال قمتنا المرتقبة.
ونوه الشيخ صباح الخالد بالمجهود الكبير الذي بذلته الفرق العاملة في سبيل إثراء أجواء

العمل تجسيدا للمساعي الخيرة في مسيرة العمل العربي الأفريقي المشترك.
ولفت إلى الاجتماعات المتواصلة للمجموعات المحورية الثلاثة المتمثلة في كل من لجنة تنسيق الشراكة وفريق صياغة الوثائق واللجنة الثلاثية التحضيرية المكونة من دولة الكويت وكلا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي وما هيأته عبر اجتماعات متواصلة من رؤى وتصورات وتوصيات آلت الى نتائجها المثمرة.
واعرب عن سعادته بتعاون وتفاعل الجميع لتحقق دورية انعقاد القمة آملا بتفاؤل أن يتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بعد أن يحظى بمباركة القمة وبما يسهم في تعزيز آليات التعاون القائمة وصولا للشراكة الاستراتيجية الحقيقية المأمولة.
يذكر ان المجلس الوزاري بدأ اجتماعاته صباح اليوم للنظر في مشاريع القرارات التي رفعها كبار المسؤولين خلال اجتماعاتهم التي استمرت ثلاثة ايام في اطار التحضير لعقد القمة العربية الافريقية الثالثة التي تستضيفها الكويت يومي 19 و 20 من الشهر الجاري.

أهم الاخبار