هنية يأمر بإعادة فتح مكتب وكالة معا المغلق منذ 4 أشهر بغزة

عربى وعالمى

السبت, 16 نوفمبر 2013 17:32
هنية يأمر بإعادة فتح مكتب وكالة معا المغلق منذ 4 أشهر بغزة
وكالات

أمر رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية السبت بإعادة فتح مكتب وكالة معا الفلسطينية المستقلة التي اغلقت بقرار من النائب العام في حكومته قبل أربعة اشهر على ما أعلن مسئول في حركة الجهاد الإسلامي.

وقال خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، لفرانس برس أن هنية "أبلغنا خلال اجتماع عقده (هنية) مع قادة الفصائل في غزة انه اعطى تعليماته لاعادة فتح مكتب وكالة معا فورا على ان نتابع موضوع قناة

العربية غدا" مشيرا الى ان هنية "استجاب" لطلبه في بداية الاجتماع باعادة فتح مكتبي معا والعربية المغلقين منذ عدة أشهر.
من جانبه قال إيهاب الغصين الناطق باسم حكومة حماس إن هنية "اعطى التعليمات بسحب الشكوى (المقدمة من المكتب الاعلامي الحكومي) مع اخذ تعهد من الوكالة بالتزام المهنية".
وكان النائب العام في حكومة حماس اصدر قرارا في يونيو الماضي باغلاق مكتبي معا والعربية
في غزة بسبب "تلفيق اخبار تهدد السلم الاهلي".
من جهة ثانية "اتفق" ممثلو الفصائل مع هنية على تشكيل لجنة من الفصائل الفلسطينية "للبحث الفوري في اليات تنفيذ اتفاقية المصالحة (بين حركتي فتح وحماس) بما في ذلك ما يتعلق بتشكيل حكومة التوافق الوطني (التي وفقا لاتفاق المصالحة يتراسها الرئيس محمود عباس) والانتخابات العامة والرئاسية، وفق ما اضاف البطش.
وأوضح البطش انه "تم الاتفاق ايضا على تشكيل وفد فصائلي لزيارة مصر لترطيب الاجواء وتعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية والتأكيد على الرعاية المصرية للمصالحة الفلسطينية".
وقال الغصين أنه "حضر الاجتماع جميع الفصائل عدا حركة فتح رغم أنه تم دعوتها".

 

أهم الاخبار