الفاتيكان يعرب عن عدم القلق إزاء تهديدات بالقتل تستهدف البابا فرانسيس

عربى وعالمى

السبت, 16 نوفمبر 2013 14:17
الفاتيكان يعرب عن عدم القلق إزاء تهديدات بالقتل تستهدف البابا فرانسيس
متابعات

أعرب الفاتيكان عن عدم قلقه إزاء تقارير ذهبت إلى أن جماعات من المافيا الإيطالية ربما تكون راغبة في استهداف البابا فرانسيس.

وكان نيكولا جراتيري وهو مدع عام في اقليم كالابريا الجنوبي الذي يعد معقلا لزمرة ندرانجيتا الناشطة في عالم المافيا قد صرح لصحيفة ايلفاتو كوتيديانو بأن حملة البابا لإصلاح الكنيسة الكاثوليكية ازعجت التنظيمات الاجرامية و"اثارت حنق"شراذم الشر.
وقال فرانسيس رأس الكنيسة الكاثوليكية انه يريد "كنيسة الفقراء" فيما ندد هذا الأسبوع بجشع الفساد مستشهدا بمقولة ليسوع المسيح من ان الشخص الفاسد جدير بحجر الرحى "لتعلق الرحى في عنقه ويلقى به في البحر" .
وأوضح جراتيري"ليس بمقدوري أن أقول ماذا كان هذا التنظيم في وضع يمكنه من القيام بشيء كهذا ولكنهم اناس في تنظيم خطر ومن ثم فالأمر يستحق التفكير الجاد".
وأضاف "لو ان رؤوس الاجرام وجدت سبيلا للايقاع به فانهم سيفكرون بجدية في تنفيذ الفكرة".
وقال جراتيري المدعي في مدينة ريدجو كالابريا ان البابا عكف على تفكيك مراكز القوة الاقتصادية بما يضر بقدرة التنظيمات الاجرامية على ممارسة انشطة بتواطؤ يقال انه من اعضاء في سلك الكهنوت.
غير أن المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أعلن أن الكنيسة ليست قلقة بشأن تحذير جراتيري. وقال"لايوجد سبب ملموس للقلق وليس من الصواب اشعال المخاوف وتأجيج الذعر".

أهم الاخبار