فرنسا تشارك فى اجتماع مجلس الشئون الخارجية الأوروبى

عربى وعالمى

السبت, 16 نوفمبر 2013 09:30
فرنسا تشارك فى اجتماع مجلس الشئون الخارجية الأوروبى
متابعات:

يشارك تييري روبانتان، الوزير المفوض المكلف بالشئون الأوروبية لدى الخارجية الفرنسية فى إجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، الذي يعقد بعد غد "الإثنين" ببروكسل برئاسة كاثرين آشتون، المفوضة العليا للشؤون الخارجية وسياسة الأمن.

وذكرت الخارجية الفرنسية – فى بيان صحفى اليوم السبت أن الاجتماع سيركز على عدد من القضايا وعلى رأسها الأزمة السورية حيث سيتم استعراض الوضع الإنساني والاعداد لمؤتمر "جنيف ـ 2" ، كما يبحث الوزراء الأوروبيون أيضا الوضع فى العراق، بخلاف مناقشة التطورات السياسية والأمنية الأخيرة فى ليبيا.
ويتضمن جدول أعمال إجتماع بروكسل قضية "الهجرة في المتوسط" حيث سيجري

الوزراء استعراضا للتوجهات التي أعطاها المجلس الأوروبي في أكتوبر في أعقاب مأساة غرق قارب المهاجرين الافارقة بلامبيدوزا الايطالية.
ويناقش المجتمعون كذلك الإعداد لقمة الاتحاد الأوروبي ـ الصين المقررة فى الحادى والعشرين الجارى بشنغهاي..وأيضا الشراكة الشرقية فى سياق الاعداد لقمة فيلنيوس التى تعقد يومى 28 و29 نوفمبر الحالى وكذلك العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وأوكرانيا.
كما سيتطرق الاجتماع الوضع السياسى فى البوسنة والهرسك وسير الإصلاحات وتوجهات الدعم الأوروبي.
وعلى هامش هذا الاجتماع، ستتيح جلسة العمل المشتركة مع وزراء الدفاع الاعداد للمجلس الأوروبي في 19 و 20 ديسمبر المقبل والمخصص لبحث سياسة الأمن والدفاع.

أهم الاخبار