رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الناجون من إعصار الفلبين يعيدون بناء منازلهم

عربى وعالمى

السبت, 16 نوفمبر 2013 08:57
الناجون من إعصار الفلبين يعيدون بناء منازلهم
متابعات:

بدأ الناجون في إعادة بناء المنازل التي دمرها واحد من أقوى الأعاصير في العالم، وتدفقت الإمدادات الطارئة إلى جزر الفلبين المدمرة في الوقت الذي ضاعفت فيه الأمم المتحدة تقديرها للأشخاص الذين شردوا إلى نحو مليوني شخص.

ولكن جهود الإغاثة ما زالت لم تكتمل بشكل كبير إلى حد أن الجثث ظلت ملقاة في الوقت الذي حاول فيه رجال الإنقاذ إخلاء القرى المنكوبة اليوم السبت وذلك بعد أكثر من أسبوع من

مقتل الآلاف بسبب الإعصار هايان.
وبعد تأجيلات لفترة طويلة أقام مئات من رجال الإنقاذ الدوليين مستشفيات مؤقتة ونقلوا الإمدادات بشاحنات في الوقت الذي نقلت فيه طائرات هليكوبتر من حاملة طائرات أمريكية أدوية ومياهًا لمناطق نائية منكوبة حيث تحتاج بعض العائلات للطعام والمياه النقية منذ أيام.
وقال متحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) للصحفيين في جنيف "إننا
قلقون جدًا على ملايين الأطفال".
ومن المقرر أن يزور الرئيس الفلبيني بنينو اكينو المناطق التي اجتاحها الإعصار اليوم السبت. وتعرض اكينو لانتقادات بسبب الطريقة البطيئة التي توزع بها المساعدات والتقديرات غير الواضحة لعدد الضحايا ولاسيما في تاكلوبان عاصمة إقليم ليتي الأكثر تضررًا. وكتب على لوحة إعلانات في مجلس مدينة تاكلوبان أن عدد القتلى بلغ أربعة آلاف أمس الجمعة بزيادة عما أعلن قبل يوم وهو 2000 قتيل في تلك البلدة بمفردها. وبعد ذلك بساعات قدم الفريد روموالديز رئيس بلدية تاكلوبان اعتذارًا وقال إن هذا العدد من الضحايا لوسط الفلبين بأكمله.