تقرير أمريكي: السيدات تلعبن دورا متزايدا في "CIA"

عربى وعالمى

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 15:49
تقرير أمريكي: السيدات تلعبن دورا متزايدا في CIA
متابعات :

ذكر تقرير أعدته شبكة "إن بي سي" الأمريكية، أنه في الوقت الذي لم تكن تشغل فيه السيدات أي مناصب رفيعة داخل جهاز الاستخبارات الأمريكي (سي اي ايه CIA ) في السنوات العشرين الماضية، أصبح الآن 5 من 8 كبار الضباط الحاليين داخل الجهاز من السيدات.

وتقول الشبكة "عندما يقوم مدير "سي اي ايه" جون برينان بجولات خارجية تحل محله الآن السيدة إفريل هينس، التي تشغل منصب نائب مدير

"سي اي ايه".
ووفقا للتقرير الذي أذاعته شبكة "إن بي سي" التوجه اختلف الآن داخل جهاز الاستخبارات الأمريكي عن خمسة عقود ماضية عندما تاسس الجهاز عام 1947، مشيرا إلى أن نحو 46% من القوة العاملة بالجهاز الآن من السيدات بينما تصل نسبة السيدات العاملات في إدارة تحليل المعلومات الاستخبارية إلى47% والاهم ان السيدات اصبحن الآن يلعبن
دورا حاسما في قيادة الفرق الخاصة باستهداف التنظيمات الارهابية منها تنظيم القاعدة، كما تقوم برئاسة المحطات في بلاد حساسة.
وقالت الشبكة إن السيدات هن اللائي كن وراء اقتفاء أثر أسامة بن لادن في مخبأه في باكستان، وتعليقا على ذلك قال برينان "اريد ان أجذب أفضل العناصر والمعها إلى مهمات "سي اي ايه" التي تتميز بالتعقيد الشديد والاهمية الكبرى".
وأضاف رئيس "سي اي ايه" مفسرا السبب وراء تشجيعه للسيدات "أريد أفرادا ذوي خبرة في العمل بالخارج ولديهم الخبرة في كافة المجالات التكنولوجية ولهم حماسة للتعلم وفهم العالم وكيف يتطور".

 

أهم الاخبار