فرنسا ترسل مساعدات للفلبين لمواجهة إعصار "هايان"

عربى وعالمى

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 15:00
فرنسا ترسل مساعدات للفلبين لمواجهة إعصار هايان
متابعات :

أعلنت فرنسا عن إرسال المزيد من المساعات الإضافية إلى الفلبين لمساعدتها على مواجهة إعصار "هايان" الذى ضرب البلاد الأسبوع الماضي .

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة إن بلاده تواصل تقديم الدعم الاستثنائي لإنقاذ المتضررين بالفلبين .
وأضاف نادال أن نحو 60 من عناصر الأمن المدنى الفرنسى ينتشرون اعتبارا من اليوم بمنطقة سيبو الفلبينية للمساعدة فى عمليات الانقاذ..مشيرا فى الوقت نفسه

إلى إرسال 16 من عناصر الأمن المدنى وإثنين من الخارجية الفرنسية إلى مدينة ليون استعدادا للتوجه على متن رحلة خاصة خصصتها شركة "إيرباص" بإتجاه الفلبين .
وأوضح الدبلوماسى الفرسى أن هؤلاء ستكون مهمتهم إعداد الخدمات اللوجستية استعدادا لوصول التبرعات الإنسانية الفرنسية والمعدات وتقديم الدعم للسلطات المحلية ، لا سيما في إدارة التدفقات على منطقة المطار .
وأعلن أنه من المتوقع أن يصل إلى مدينة سيبو الاثنين القادم 40 ضابطا إضافيا من الأمن المدنى واثنين من أفراد وزارة الشئون الخارجية .
وأضاف نادال أن طائرة شحن مستأجرة من قبل وزارة الشئون الخارجية ستقوم بنقل معدات للأمن المدني ، والشحنة الثانية من المساعدات الأساسية الضرورية والتى تضمل 10 أطنان من الخيام وقطع القماش المشمع ، والملابس وأواني المطبخ والمعدات بالإضافة إلى مساعدات مقدمة من المنظمات الفرنسية غير الحكومية والمجتمعات المحلية وتتضمن ما مجموعه 100 طن من المعدات، خاصة وحدات المياه الصالحة للشرب ، والأدوية، ومواد إغاثية.

 

أهم الاخبار