وفد مصرى يزور ليبيا للتعرف على أفاق جديدة للتعاون المشترك

عربى وعالمى

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 10:49
وفد مصرى يزور ليبيا للتعرف على أفاق جديدة للتعاون المشتركوكيل وزارة الصناعة الليبية أبو بكر الغاوي
متابعات:

يقوم حاليا وفد من رجال الأعمال المصريين يمثل عدة شركات ومستثمرين بزيارة إلي العاصمة الليبية التقى خلالها مع وكيل وزارة الصناعة الليبية أبو بكر الغاوي

ورئيس مجلس أدارة نادي رجال الاعمال الليبيين عبد الناصر الناجع ، وعدد من المسئولين الليبين فى المجالات الاقتصادية والتجارية. . وعبر وفد رجال الاعمال المصريين عن سعادتهم بتواجدهم فى ليبيا مشيدين بمدى الحفاوة والترحاب بهم من كافة المسئولين فى ليبيا.
وفي السياق ذاته قال القائم بالأعمال بالأنابة بالسفارة المصرية في ليبيا ، المستشار حاتم عبد القادر ، في تصريحات إن زيارة وفد رجال الاعمال المصريين هو بداية التعاون الحقيقى بين البلدين ، مشيرا إلي أن هناك جهودا حثيثة من كلا الطرفين لتعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية واقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين .
وأضاف أن الهدف الرئيسي من زيارة وفد رجال الأعمال المصريين إلي ليبيا هو التعرف على أفاق التعاون المشترك والاسثماري في مجال التشييد والبناء.
ونوه عبد القادر بان هناك زيارة مرتقبة

لليبيا خلال الأسابيع المقبلة لرئيس جمعية رجال الاعمال المصريين المهندس حسين صبور على رأس وفد كبير من رجال الاعمال ، في قطاعات مختلفة بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص.
ولفت المستشار حاتم عبدد القادر، إلي أن الزيارة المقبلة لرجال الاعمال المصريين ، يعقد عليها خطوات حقيقية مشيرا إلي الإحتياج إلي خبرة رجال الأعمال الليبين لتوضيح اسلوب دخول السوق الليبي.
ومن جانبه ، قال المهندس علي الجمال نائب رئيس المكتب الأستشاري للفروع الخارجية"حسين صبور"، إن السوق الليبي ليس غريبا على رجال الاعمال المصريين منوها بانه يوجد لنا تواجد من قبل الثورة ، وتوقعاتنا جيدة للسوق الليبي بعد الثورة.
وأضاف الجمال ، أننا متفائلون بالخطوات التي تم اتخاذها في هذه الزيارة ، مشيرا إلي أن الزيارة الحالية تمهيدية لأجتماع سيعقد الشهر المقبل في ليبيا على مستوى أعلى وعدد
كبير من رجال الاعمال المصريين من القطاعين العام والخاص ، على أن يكون العام المقبل بداية لتوقيع الأتفاقيات بين الجانبين .
وتابع قائلا : هناك ترحيب كبير من الجهات الليبية المسئولة تجاه التعاون مع مصر لافتا إلي أن التعاون بين رجال الاعمال سيكون في المجالات الصناعية وأعمال البنية التحتية والتشييد والبناء.
وبدوره قال المهندس سمير الورفلي رئيس مجلس إدارة شركة "دلتا للمقاولات والاستثمار العقاري" الليبية ، إن زيارة رجال الأعمال المصريين إلي ليبيا تفتح آفاقا للتعاون تمهيدا لتوقيع أتفاقيات خلال الفترة المقبلة مشيرا إلي أن الشعب المصري دائما له مكانة كبيرة لدى الليبيين.
وأشار الورفلي إلي دور السفارة المصرية الكبير بليبيا فى الاعداد لزيارات الوفود المصرية الى طرابلس للاطلاع على المشروعات والسوق الليبي ومتطلباته.
وقال رئيس مجلس أدارة شركة العبد المصرية المهندس الأستشاري محمد عبد الروؤف ان شركته تعمل في ليبيا منذ عام 2008 وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات مع شركة دلتا للمقاولات الليبية مشيرا الي ان الشركة ستقوم بتنفيذ بناء 740 وحدة سكنية بمنطقة "المرج" ببنغازي قيمتها 106 ملايين دولار ،وتنفيذ مشروع بنية تحتية بمنطقة "مسه" بالشرق قيمتها تقدر ب 30 مليون دولار.
وتابع قائلا ننتظر دخول السوق الليبي خلال الفترة المقبلة بقوة لتنفيذ العديد من المشروعات .

أهم الاخبار