أول ناطحة سحاب في موقع هجمات سبتمبر

عربى وعالمى

الخميس, 14 نوفمبر 2013 14:38
أول ناطحة سحاب في موقع هجمات سبتمبر
متابعات:

افتتحت ناطحة السحاب "فور وورلد تريد سنتر"، التي شيدت في نيويورك مكان برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في هجمات 11 سبتمبر الأربعاء، لتكون أول مبنى يقام في هذا الموقع منذ الحادث.

تم تدشين المبنى الجديد بحضور عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ والمهندس الياباني فوميهيكو ماكي مصمم هذا المشروع.
وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للمبنى أن "ناطحة السحاب فور وورلد تريد سنتر هي أول مبنى يفتتح محل مركز التجارة العالمي، ويمتد على 64750 مترا مربعا".
وتحل ناطحة السحاب الجديدة هذه محل البرج الجنوبي من مركز التجارة العالمي الذي انهار إثر هجمات 11 سبتمبر 2001، عندما خطف عناصر يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة طائرتين تجاريتين واخترقوا بهما برجي مركز التجارة العالمي، ما أدى إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص.
ويتألف البرج الجديد من 72 طابقا ويرتفع 297,7 مترا عن سطح الارض. وقد بدأ تشييده في عام 2008 وخصصت ثلث مكاتبه لسلطات المرافئ في

ولايتي نيويورك ونيو جيرسي المتجاورتين.
وسيكون أكبر برج في هذا المجمع الجديد "وان وورلد تريد سنتر" المعروف أيضا ببرج الحرية (فريدوم تاور)، وسيتألف من 104 طوابق بحيث يكون أعلى بناية في الولايات المتحدة عند تدشينه العام المقبل.
ومن المرتقب أن يضم مركز التجارة العالمي الجديد خمس ناطحات سحاب ومتحفا تذكاريا لأحداث هجمات سبتمبر ومركز نقل عام ومتاجر تمتد على مساحة 550 ألف متر مربع، فضلا عن مركز إنتاجات فنية.
جدير بالذكر، أن مركز التجارة العالمي كان تعرض لهجمة سابقة في 26 فبراير 1993 عندما انفجرت قنبلة في مرآب للسيارات وقتلت 6 أشخاص بينما أصيب ألف أخرون.

أهم الاخبار