البنك الدولي: مليار فقير في العالم منهم 100 مليون بنيجيريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 12:14
البنك الدولي: مليار فقير في العالم منهم 100 مليون بنيجيرياالبنك الدولي
بوابة الوفد - متابعات:

أكدت مديرة مكتب البنك الدولي بنيجيريا ماري فرانسوا نيلي أن عدد الأشخاص الذين يعيشون ظروف اقتصادية سيئة على مستوى العالم يبلغ 2ر1 مليار بينهم 100 مليون نيجيري.

وأضافت نيلي، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن البنك الدولي التزم بمساعدة نيجيريا بأكثر من 5 مليارات دولار خلال الأعوام الماضية وأنه لن يتخلي عن مساعدة الدول الأخرى التي يعاني سكانها من الفقر.
ونوهت بأن مساهمات المؤسسات المحلية بنيجيريا لمحاربة الفقر ضئيلة جدًا عند مقارنتها بمساهمات البنك الدولي، مطالبة هذه المؤسسات ببذل المزيد من الجهود بهدف رفع حياة المواطنين المعيشية.
جدير بالذكر أن البنك الدولي يقوم بتمويل العديد مشروعات البنية التحتية بنيجيريا بهدف مساعدة الحكومة على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، حيث قال منذ أسابيع إنه خصص منحة

تقدر بـ 300 مليون دولار لدعم عملية الإسكان للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض بنيجيريا.
ووافق البنك الدولي مؤخرًا على منح الحكومة النيجيرية قرضًا بقيمة 330 مليون دولار لتنفيذ مشروعات طرق في عدد من ولايات البلاد، حيث قال وزير الأشغال النيجيري مايك انولميمين إن القرض يأتي في إطار إصرار الحكومة على تنفيذ البرنامج الإصلاحي للرئيس جودلاك جوناثان .. مشيرًا إلى أن هناك اتجاهات للحصول على قروض أخرى من بنك التنمية والإفريقي وجهات مانحة لتنفيذ البرنامج بنجاح.

أهم الاخبار