عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: نعمل على دمج روسيا فى اقتصاد دول آسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع رجال أعمال كوريين في العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الأربعاء، أن المحادثات الروسية الكورية تتركز دائما على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وكوريا الجنوبية.

وقال بوتين -في تصريح أوردته اليوم وكالة أنباء نوفوستي الروسية- إنه يعمل على اندماج بلاده في اقتصاد منطقة آسيا – المحيط الهادئ منوها إلى أن حجم التبادل التجاري بين موسكو وسول ارتفع 13 مرة خلال الأعوام العشر الماضية ليصل في العام الماضي إلى حوالي 25 مليار دولار، وتجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا وجمهورية كوريا خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2013، 18 مليار دولار.
وشدد بوتين على ضرورة استخدام الإمكانيات المتاحة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن

حجم التبادل التجاري بين جمهورية كوريا وروسيا يقل عن حجم التبادل بين كوريا الجنوبية وكل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين.
أما التعاون المشترك بين روسيا وجمهورية كوريا فيرى بوتين ضرورة أن تركز الدولتان على تطوير التعاون في مجال التكنولوجيا المتطورة والاستغلال المشترك لممر النقل بين منطقة آسيا-المحيط الهادئ ووسط آسيا وأوروبا.
وذكر بوتين أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والشركة الاستثمارية الكورية يعملان على إنشاء صندوق استثماري يجب أن يحتوي في بادئ الأمر على مليار دولار.