رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة الداخلية بحكومة غزة تنظم عرضًا عسكريًا ضخمًا

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 09:52
وزارة الداخلية بحكومة غزة تنظم عرضًا عسكريًا ضخمًا
متابعات :

نظمت وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة المقالة التي تديرها حركة حماس صباح اليوم الأربعاء عرضا عسكريا ضخما تحت عنوان "مسير التحرير" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الاسرائيلي على القطاع "حجارة السجيل" الذي وقع في نوفمبر الماضي.

ويشمل العرض العسكري الذي تشارك فيه جميع الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة جميع محافظات قطاع غزة الخمس (غزة ورفح وخان يونس والوسطى والشمال) ويتخلله كلمات لعدد من

الوزراء وأعضاء المجلس التشريعى الفلسطيني.
وانطلق العرض في مدينة غزة في التاسعة صباحا من أمام ملعب اليرموك ووصل الى ساحة الكتيبة، حيث سيلقي وزير الداخلية فتحي حماد الكلمة المركزية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن "هذا المسير يأتي للتأكيد على الثوابت ووفاء لدماء الشهداء والأسرى وحتى يعلم الجميع أن الوزارة ستبقى حافظة للجبهة
الداخلية والساهرة على أمن الوطن والمواطن".
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد شنت عقب اغتيالها لقائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري في الرابع عشر من نوفمبر الماضي عدوانا واسعا على قطاع غزة أطلقت عليه اسم عملية "عامود السحاب" فيما أطلقت عليه كتائب القسام اسم معركة "حجارة السجيل" التي قصفت خلالها مع باقي فصائل المقاومة ولأول مرة "تل أبيب" بالصواريخ.
واستمر العدوان الاسرائيلي على القطاع ثمانية أيام (14 حتى 21 نوفمبر 2012) وانتهى بالتوصل إلى تهدئة متبادلة بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية.

 

أهم الاخبار