"الهجرة" تدعم جهود مصر للتواصل مع أبنائها بالخارج

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 09:51
الهجرة تدعم جهود مصر للتواصل مع أبنائها بالخارج
متابعات:

أطلقت الحكومة المصرية بالتعاون مع منظمة الهجرة العالمية وبدعم مالي إيطالي فى إطار مبادرة مبادلة الديون ، نظاما للفيديو كونفرانس بالقاهرة ، بهدف تعزيز الراوبط مع المصريين المقيمين بالخارج.

وأوضحت منظمة الهجرة العالمية ، في بيان وزعه مكتبها بالقاهرة ، أن مسئولين مصريين وإيطاليين افتتحوا قاعة الفيديو كونفرانس بمبنى وزارة القوى العاملة والهجرة ، ويتيح هذا النظام للمسئولين المصريين الاتصال بصورة دائمة مع ممثلي الجاليات المصرية بالخارج.
وذكرت المنظمة أن مصر تقيم روابط جديدة وقوية مع الجاليات من أبنائها بالخارج ،

حيث أصبح المصريون بالخارج ، وخاصة الشباب ، يسهمون فى بناء مستقبل بلادهم.
وقد نظمت منظمة القوى العاملة والهجرة المصرية بالتعاون مع منظمة الهجرة العالمية فى أغسطس الماضي ، المؤتمر العام السابع للمصريين بالخارج تحت عنوان " مصر فى القلب"، وكان هدف المؤتمر تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية والثقافية مع الجاليات المصرية فى الخارج.
كما شاركت مصر أيضا فى الحوار عال المستوى حول الهجرة الدولية والتنمية الذي عقد الشهر الماضي
بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وسبق لمكتب منظمة الهجرة العالمية بمصر أن قام بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية والبرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون ، بتطوير نظام معلومات متكامل حول الهجرة بهدف تعزيز قدرات الحكومة على إدارة وتنمية عملية هجرة القوى العاملة ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وأشارت منظمة الهجرة العالمية إلى أن هناك نحو 8 ملايين مهاجر مصري بالخارج ، وأن مصر تعد سادس أكبر دولة تستفيد من تحويلات العاملين من رعاياها بالخارج ، حيث تلقت تحويلات تصل إلى نحو 20 مليار دولار العام 2013 ، ويصل هذا المبلغ إلى نحو 40 % من إجمالي تحويلات المهاجرين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أهم الاخبار