رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيتنام تمنح الأسطول الروسى قاعدة فى خليج كامران

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 09:02
فيتنام تمنح الأسطول الروسى قاعدة فى خليج كامران
متابعات :

قالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية إنه من نتائج زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى فيتنام ، موافقة القيادة الفيتنامية على عودة الجيش الروسي إلى قاعدة "كامران" على شاطئ بحر الصين الجنوبي.

وذكرت الصحيفة الروسية اليوم الأربعاء أن فيتنام وافقت أخيرا على عودة الجيش الروسي إلى تلك المنشأة التي صارت سياحية على شاطئ بحر الصين الجنوبي، مبدية رغبتها في تطوير العلاقات الروسية-الفيتنامية.
وأوضحت أن الأسطول الحربي البحري الروسي سيعود إلى خليج كامران في الأعوام القليلة المقبلة بموجب موافقة القيادة الفيتنامية خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء على إنشاء قاعدة إمداد للقوات البحرية الروسية هناك قبل نهاية عام 2014.
وستقدم هذه القاعدة خدماتها إلى سفن تابعة للأسطول الروسي تعبر المحيط الهادئ إلى خليج عدن وإلى

قواعدها في شرق شطر روسيا الآسيوي.
وذكرت الصحيفة الروسية أن هذه المنطقة كانت تتمركز بها قاعدة الأسطول الروسي في فترة 1979 – 2001، وغادرتها روسيا بعد أن طلبت فيتنام منها أن تدفع نظير ذلك ما قيمته 300 مليون دولار في السنة.
وقرر رئيسا الدولتين أمس إقامة منطقة تجارة حرة بين دول الاتحاد الجمركي (روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان) وفيتنام ، وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد أعلن في مارس الماضي أن روسيا تساعد فيتنام على إنشاء أسطول غواصات مقاتلة.

 

أهم الاخبار