عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة سورية تنتقد أداء حكومة وائل الحلقي بحلب

وائل الحلقي
وائل الحلقي

انتقدت صحيفة سورية مقربة من النظام اليوم الثلاثاء حكومة رئيس الوزراء وائل الحلقي لعدم إيلائها الاهتمام الكافي بمدينة حلب التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد، وتعاني من مشاكل معيشية خانقة بسبب النزاع السوري.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر في محافظة حلب (شمال) استغرابها "عدم تلبية الحلقي دعوة المحافظ للجنة الخدمات الوزارية أو الفريق الاقتصادي في الحكومة لعقد اجتماع لهما في حلب".
وأشارت إلى أن هذه الدعوة لم تلب "على الرغم من تحسن الحال الأمنية بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود أبناء الشهباء (اللقب الذي تعرف به حلب) في وجه أعتى أشكال الإرهاب مع الإجحاف الذي لحق بهم معيشيا وخدميا".
وحققت القوات النظامية السورية في الاسبوعين الماضيين تقدما في ريف المحافظة، لا سيما بعد سيطرتها على مدينة السفيرة الإستراتيجية جنوب شرق مدينة حلب، واستعادتها السيطرة على غالبية المناطق المحيطة بمطار حلب الدولي المتوقف عن العمل منذ نحو عام.
وأضافت الصحيفة أن وزير الكهرباء عماد خميس "أخيرا حط رحاله في حلب بعد مرور سنة على آخر زيارة لوزير، ونحو ثلاثة أسابيع من وعود رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي بإرسال +قوافل من المسئولين+ إلى عاصمة الاقتصاد السوري التي تعاني الأمرين جراء الإهمال وتردي الأحوال الخدمية".
ونقلت عن سكان قولهم انهم ينتظرون زيارة الحلقي نفسه "لتفقد أوضاع المدينة التي تحسنت بشكل نسبي لكنها لا تسر صديقا على جميع الأصعدة".
وكان خميس زار امس الاثنين حلب التي تعاني من انقطاع مستمر بالتيار الكهربائي، واعدا بتحسن تدريجي في التغذية.
وأضافت الصحيفة "بغض النظر عن عدم تمخض زيارة الوزير عن نتائج ملموسة على صعيد الوضع الكهربائي السيئ، إلا ان الأهالي طالبوا الحكومة بإيلاء اهتمام كاف يليق بتضحيات مدينتهم الصامدة".
وبعد أكثر من عام على اندلاع المعارك فيها، انقسمت حلب التي كانت تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية لسوريا، بين مناطق يسيطر عليها المقاتلون وأخرى تحت سيطرة النظام.
واعتبرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها في اغسطس الماضي أن حلب "دمرتها" الحرب، وان سكانها يتعرضون الى قصف يومي من قوات النظام وسوء معاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.