عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16 جريحا في سقوط قذائف هاون وسط دمشق

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب 16 شخصا بجروح اليوم الثلاثاء في سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون معارضون على عدد من الأحياء وسط دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله "ان قذيفتي هاون أطلقهما ارهابيون سقطتا في محيط دوار الشلال بالمزرعة ما ادى الى اصابة 10 مواطنين والحاق اضرار مادية بعدد من السيارات".
ويستخدم نظام الرئيس بشار الأسد والإعلام الرسمي عبارة "إرهابيين" للإشارة إلى مقاتلي المعارضة.
وأفادت صحافية في وكالة فرانس برس أن القذيفتين سقطتا على بعد نحو 100 متر من المصرف المركزي الذي كان قد أصيب بقذيفتي من النوع نفسه في التاسع من أكتوبر الماضي.
وأفاد أنور رجا، المتحدث باسم "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة"، وهي فصيل فلسطيني موال للنظام السوري، أن إحدى القذيفتين "سقطت على مكتب للجبهة في حي المزرعة، وأدت إلى جرح خمسة من حراسه".
وأفادت قناة "الإخبارية" السورية أن وزير الداخلية محمد الشعار تفقد مكان سقوط القذيفتين في الحي.
وأضافت سانا أن ستة أشخاص آخرين "أصيبوا من جراء سقوط قذائف هاون قرب

مشفى الهلال الأحمر في شارع بغداد وفي سوق الهال بمنطقة الزبلطاني".
يأتي ذلك غداة مقتل تسعة أطفال وإصابة آخرين بجروح أثر سقوط قذائف هاون على مدرسة في حي القصاع وسط دمشق وحافلة تقل طلابا في حي باب شرقي القريب منه.
ويتكرر سقوط قذائف الهاون في شكل شبه يومي على احياء في دمشق. ويتهم النظام مقاتلي المعارضة بإطلاقها من معاقل لهم في محيط العاصمة.
وتشهد المناطق القريبة من العاصمة اشتباكات عنيفة في الأشهر الأخيرة، بين مقاتلي المعارضة الذين يتخذون من مناطق واسعة فيها معاقل لهم، والقوات النظامية التي تحاول استعادتها.
وأدى النزاع السوري المستمر منذ منتصف مارس 2011 إلى مقتل أكثر من 120 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.