إضراب يحجب صحيفة "الرأى" عن الأردن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 12:58
إضراب يحجب صحيفة الرأى عن الأردنصورة أرشيفية
متابعات :

منع إضراب قام به موظفو صحيفة "الرأي" الحكومية الأردنية من صدور الصحيفة الثلاثاء، حسبما أعلنت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، وذلك لإدانة "تدخل" السلطات في سياستها، إضافة إلى عدم التزام إدارتهم بمطالب العمال.

وكتبت الصحيفة على موقعها أن "الرأي" التي تصدر بالعربية ونسختها الإنجليزية جوردن تايمز "لم

تصدرا اليوم الثلاثاء بعد إضراب قام به الموظفون الاثنين".
وأضافت أن هذا الإضراب غير المسبوق يهدف إلى "الاحتجاج على تدخلات الحكومة ورفضها تطبيق اتفاق اجتماعي" بشأن الأجور أبرم في 2011.
من جهتها قالت "جوردن تايمز" في بيان إن الإضراب
بدأ بعد تعيين إدارة جديدة للصحيفتين برئاسة الوزير السابق مازن الساكت الذي يصفه المضربون بأنه "عدو لحرية الصحافة".
وانتقد موظفو الصحيفتين اللتين تأسستا في السبعينات، رئيس الوزراء عبد الله نسور.
وقالت "جوردن تايمز" إن الصحفيين بدأوا مقاطعة الأنباء القادمة من مكتبه بسبب "الردود السلبية للحكومة على مطالب الموظفين".
وتعد حالة اقتحام قوات الأمن الأردنية لصحيفة الرأي هي الأولى من نوعها في تاريخ الأردن.

أهم الاخبار