عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يلتقى مسعود البرزانى فى دياربكر السبت القادم

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

يلتقي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مساء السبت القادم، مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، للتباحث حول خط أنابيب النفط والغاز، ومناقشة جملة قضايا منها اتفاقية القمر الصناعي التركي "توركسات".

ويزور البرزاني مدينة دياربكر (جنوبي تركيا) تلبية لدعوة أردوغان للمرة الأولى كرئيس لإقليم كردستان العراق بعد مرور 21 عاما من رفض تركيا استقباله بهذه الصفة، فيما يؤكد محللون سياسيون أن زيارة برزاني لدياربكر تمثل خطوة لإقناع الناخبين الأكراد قبل التوجه للانتخابات المحلية بنهاية شهر مارس 2014.
وذكرت صحيفة "راديكال" التركية اليوم /الثلاثاء/ أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات النفط والغاز مع شمال العراق لإيصالها إلى أوروبا عبر تركيا، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإيجابية في العلاقات بين أنقرة وبغداد.
وسيطلع أردوغان البرزاني على سير العلاقات مع حكومة

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وانعكاساتها على منطقة شمال العراق، ومن المتوقع أن يناقش الجانبان تفاصيل بعض الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال الأيام القادمة.
ومن المتوقع أيضا أن يناقش أردوغان وال برزاني انفتاح القنوات الفضائية والإذاعية الكردية على العالم عن طريق اتفاقية القمر الصناعي "توركسات"، كما يتطرقان إلى التوتر الجاري بين البرزاني والحزب الديمقراطي الكردي السوري الذي تسبب في فتح ثغرة للتوتر مع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد طلبهم زيادة التمثيل في المؤتمر الكردي الدولي الجامع الذي يعقد في أربيل بشمال العراق.