رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الجنوبية تنضم لفريق تفتيش الأسلحة فى سوريا

الدمار فى سوريا
الدمار فى سوريا

أعلنت مصادر في سول اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية تسعى للانضمام إلى الفريق العالمي لتفتيش وإزالة ترسانة الأسلحة الكيماوية في سوريا المشكوك في أن لها صلة بكوريا الشمالية.
وقال مصدر حكومي بارز رفض الكشف عن اسمه حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب الكورية الجنوبية" أن سول قدمت قائمة الخبراء العسكريين في الأسلحة الكيماوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في الوقت الذي طلبت فيه الدولة رسميا فرصة للمشاركة في أنشطة التفتيش على الأسلحة الكيماوية.

وأضاف:" أنه ينبغي أن يسمح للخبراء المحليين الانضمام إلى هذا الفريق، الأمر الذي سيساعد في توضيح الصلة المشكوك فيها بين كوريا الشمالية وسوريا في مجال الأسلحة الكيماوية، لذلك فإننا نسعى بصورة نشطة للمشاركة في هذه الأنشطة ".
يشار إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تشككان في أن كوريا الشمالية وسوريا تتعاونان بصورة لصيقة في مجال الأسلحة الكيماوية، حيث تم القبض على عشرات الالاف من الملابس المضادة للتلوث مشحونة من كوريا الشمالية إلى سوريا عام 2009.
وتعمل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية على إزالة مخزونات الأسلحة الكيماوية ومنشآت إنتاجها في سوريا وفقا لقرار الأمم المتحدة المتبنى في شهر سبتمبر الماضي بعد أن نفت الحكومة السورية استخدام الأسلحة الكيماوية الخطيرة ضد المدنيين.