مقتل وإصابة 12 شخصًا بانفجار في مصنع بالصين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 10:59
مقتل وإصابة 12 شخصًا بانفجار في مصنع بالصين
متابعات:

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 6 آخرون اثر وقوع انفجار النيتروجين السائل في أحد المصانع بمدينة أورومتشي، عاصمة مقاطعة شينجيانغ الصينية ذاتية الحكم .

وقال المكتب المحلي لسلامة العمل لمقاطعة شينجيانج ان الانفجار وقع في مصنع مملوك لشركة شينجيانغ رقم 8 المحدودة لهياكل الصلب، موضحا أن خمسة عمال لقوا حتفهم على الفور في مسرح الحادث، فيما توفي أحد الجرحى السبعة في المستشفى.
من جهة أخرى، يواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث عن أربعة أشخاص فقدوا منذ أمس الإثنين عقب غرق

عربة ثلاثية العجلات، كانوا على متنها، نتيجة لفيضان نهر عقب تساقط أمطار غزيرة ناجمة عن إعصار هاييان بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين.
وقالت السلطات المحلية اليوم إن المفقودين الأربعة كانوا من بين ستة أشخاص على العربة عندما انحرفت على طريق غمرته السيول في محافظة هنغشيان وسقطت في نهر دالياو، فيما تمكن اثنان من الوصول إلى ضفة النهر، كما أرسلت السلطات أكثر من 300
شخص من فرق الانقاذ لتمشيط جانب النهر والبحث عن المفقودين بالزوارق السريعة.
إلى ذلك، قال رجال الإنقاذ إن أكثر من ألف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة متوسطة في جنوبي الصين تقطعت بهم السبل جراء فيضانات ناجمة عن عواصف ممطرة أثارها إعصار هاييان بالمنطقة، حيث أغرقت مدرسة ببلدة سانلي بمدينة قويقانغ الواقعة بمنطقة قوانغشي الذاتية الحكم جنوبي الصين مع بلوغ عمق مستوى مياه الفيضان أكثر من 1,5 متر.
كانت الأمطار الغزيرة قد ضربت منطقة قوانغشي مع وصول إعصار هاييان إليها صباح أمس الإثنين، ما أسفر عن مقتل العديد من الاشخاص وتضرر نحو مليون نسمة في المنطقة ونزوح 25 ألف من السكان وانهيار 249 منزلا.

أهم الاخبار