رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حماس": مخطط "كدام" التهويدى لطمس معالم القدس

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على البدء بتنفيذ مخططها التهويدي "مجمع كدام"، في ساحة باب المغاربة بمدخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم: "إننا نحذر الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذا المشروع التهويدي الخطير الذي يسعى لمصادرة الأراضي الفلسطينية المحيطة بالأقصى المبارك، ويستهدف تهويد المعالم الإسلامية في تلك المنطقة ونعد هذا المخطط الصهيوني اعتداءً صارخًا على الآثار الإسلامية التاريخية التي تعود إلى العصر المملوكي والعباسي".
وأضافت:"أنها في الوقت الذي تؤكد فيه أن هذه المخططات الصهيونية ما هي إلا محاولات يائسة لن تفلح في طمس المعالم والآثار الإسلامية العريقة في القدس المحتلة، فإنها تدعو منظمتي "التعاون الإسلامي" و"اليونسكو" إلى التدخل العاجل لمنع الاحتلال من مواصلة مخططاته التهويدية الهادفة لطمس المعالم التاريخية والإسلامية للمدينة المقدسة".
ودعت حماس "السلطة الفلسطينية الى اتخاذ إجراءات فاعلة وقطع كافة أشكال التفاوض والتنسيق مع العدو الصهيوني الذي يمعن يوميا في سرقة أرضنا وقتل وحصار شعبنا وتهويد وطمس معالمنا التاريخية ومقدساتنا".
كانت بلدية الاحتلال في القدس قد وزعت أمس الإثنين إخطارات على عدد من أهالي حي "وادي حلوة" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لهدم منازلهم تمهيدا للشروع بتنفيذ مشروع "مجمع كدام – عير دافيد - حوض البلدة القديمة " الذي يهدف لإقامة مبنى سياحي في مساحة "الحديقة الوطنية" حول سور القدس، بدعوى التنمية وكشف موقع أثري والمحافظة عليه وتطويره.