لافروف: حل الأزمة السورية من أولويات التعاون "الأوروبى – الآسيوى"

عربى وعالمى

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 17:44
لافروف: حل الأزمة السورية من أولويات التعاون الأوروبى – الآسيوىوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
متابعات :

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن حل الأزمة السورية والنزاع الفلسطيني - الإسرائيلي وتطبيع الوضع في الشرق الأوسط عامة ومعالجة تداعيات تدخل القوى الخارجية في انتفاضات الربيع العربي تستأثر بالأولوية في الاهتمامات الأوروبية - الآسيوية المشتركة.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن لافروف قوله - في كلمته بالاجتماع الـ11 لوزراء خارجية الدول أعضاء منتدى آسيا - أوروبا الذي بدأ في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم

الإثنين - "إن روسيا ترى من الضروري أن توطد آسيا وأوروبا التعاون المشترك من أجل حل النزاعات والصراعات الدائرة في القارتين وفي مناطق العالم الأخرى ،إضافة إلى تحقيق التوافق بين الأديان".
وشدد لافروف، أيضا على ضرورة استئناف المباحثات الهادفة إلى تسوية المشكلة النووية الكورية..لافتا إلى أن بلاده ترى أنه لا يجوز اتخاذ ما تشهده
منطقة شبه الجزيرة الكورية من أحداث ذريعة لحشد المزيد من الأسلحة في شمال شرق آسيا، وبالأخص الأسلحة المضادة للصواريخ.
وحول المشكلة النووية الإيرانية، ذكر لافروف أن بلاده ترى أهمية عدم إضاعة الفرصة المهيأة لحل هذه المشكلة.. مشيرًا إلى أن نتائج المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني التي جرت في مدينة جنيف السويسرية في 9 نوفمبر الجاري "بعثت على التفاؤل".
وأعلن وزير الخارجية الروسي أن مدينة سان بطرسبورج الروسية ستستضيف مؤتمرا حول حوار الأديان والحضارات يومي 3-4 يوليو من العام المقبل 2014، وقال: "ندعو الجميع للمشاركة فيه".

 

أهم الاخبار