بوتين: روسيا غير قلقة من النمو السريع لتدفق السلع من كازاخستان

عربى وعالمى

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 17:14
بوتين: روسيا غير قلقة من النمو السريع لتدفق السلع من كازاخستان
متابعات:

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتحسن الأداء التجاري بين روسيا وكازاخستان ، مشيرا إلى نمو وتيرة تدفق البضائع من هذا البلد إلى روسيا

، مؤكدا في نفس الوقت أن بلاده غير قلقة من ارتفاع حجم تدفق البضائع من كازخستان ، وإنما على العكس فإن هذا الارتفاع سيؤدي في نهاية المطاف إلى توازن المصالح بين البلدين .
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوتين قوله -خلال

لقائه نظيره الكازاخي نور سلطان نزاربايف في مدينة يكاترينبورج الروسية اليوم الاثنين ، على هامش فعاليات المنتدى العاشر للتعاون الإقليمي بين روسيا وكازاخستان- إن هذا النشاط الإقليمي بين البلدين مستمر منذ فترة طويلة ، نتيجة للعمل المكثف والمشاريع الكثيرة والمثمرة للغاية التي يقوم بها الشركاء في كازخستان .
وأشار إلى أن السنوات الأخيرة
شهدت تحسنا في العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، وأن التدفقات التجارية من كازاخستان إلى روسيا تتزايد بشكل أسرع بكثير من التدفقات من روسيا إلى كازاخستان .
وكشف بوتين أن التبادل التجاري في العام الماضي من كازاخستان إلى روسيا ارتفع بنسبة 20 %، ومن روسيا إلى كازاخستان بنحو 8.5 %،لافتا إلى أن الوضع قد تغير إلى حد ما في العام الحالي ، حيث ارتفع حجم التجارة من كازاخستان إلى روسيا بأكثر من 20 % ،ومن روسيا إلى كازاخستان بنحو 13 % .

أهم الاخبار