رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين: روسيا غير قلقة من النمو السريع لتدفق السلع من كازاخستان

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتحسن الأداء التجاري بين روسيا وكازاخستان ، مشيرا إلى نمو وتيرة تدفق البضائع من هذا البلد إلى روسيا

، مؤكدا في نفس الوقت أن بلاده غير قلقة من ارتفاع حجم تدفق البضائع من كازخستان ، وإنما على العكس فإن هذا الارتفاع سيؤدي في نهاية المطاف إلى توازن المصالح بين البلدين .
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوتين قوله -خلال لقائه نظيره الكازاخي نور سلطان نزاربايف في مدينة يكاترينبورج الروسية اليوم الاثنين ، على هامش فعاليات المنتدى العاشر للتعاون الإقليمي بين روسيا وكازاخستان- إن هذا النشاط الإقليمي بين البلدين مستمر منذ فترة طويلة ، نتيجة للعمل المكثف والمشاريع الكثيرة والمثمرة للغاية التي يقوم بها الشركاء في كازخستان .
وأشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تحسنا في

العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، وأن التدفقات التجارية من كازاخستان إلى روسيا تتزايد بشكل أسرع بكثير من التدفقات من روسيا إلى كازاخستان .
وكشف بوتين أن التبادل التجاري في العام الماضي من كازاخستان إلى روسيا ارتفع بنسبة 20 %، ومن روسيا إلى كازاخستان بنحو 8.5 %،لافتا إلى أن الوضع قد تغير إلى حد ما في العام الحالي ، حيث ارتفع حجم التجارة من كازاخستان إلى روسيا بأكثر من 20 % ،ومن روسيا إلى كازاخستان بنحو 13 % .