رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب الكتائب يحذر من خطورة التنصت الإسرائيلى على لبنان

الرئيس ميشال سليمان
الرئيس ميشال سليمان

وصف حزب الكتائب اللبنانية التنصت الإسرائيلي على لبنان، بأنه مسألة خطيرة تستدعى تحركاً عاجلاً في مجلس الأمن وتدابير ميدانية تنفذها اليونيفيل، بالتعاون مع الجيش اللبناني، لوقف هذا التمدد المخابراتي وحماية لبنان وأمنه، وخصوصيات أبنائه .

وأبدى الحزب أسفه لعودة اللغة التصعيدية إلى الساحة السياسية المحلية، بحيث أضافت مزيداً من التعقيدات في ملف تشكيل الحكومة المتعثر .
وحذر الحزب في بيان لمكتبه السياسي عقب اجتماعه اليوم برئاسة رئيسه أمين الجميل، من ربط الداخل اللبناني بالأحداث في سوريا مما يرتب تداعيات خطيرة على لبنان .
وأعرب عن الأمل في الاستفادة من لقاء الرئيس ميشال سليمان مع المسؤولين السعوديين ومن المحادثات المتقدمة بين إيران والمجتمع الدولي في جنيف لتبريد الوضع الإقليمي، حسب تعبيره، مما ينعكس إيجابياً على لبنان بدءاً بتشكيل حكومة قادرة وجامعة ومحاكاة قلق المواطنين من خلال التوافق الوطني على قانون للانتخاب، والاحتكام سريعاً

إلى إرادة الناخبين .
ودعا إلى الاستفادة من الهدنة السائدة في مدينة طرابلس لتوسيع الخطة الأمنية التي سبق للجيش أن شرع في تنفيذها وإلغاء المظاهر المسلحة، وعودة الحياة الطبيعية الكاملة إليها، مجددًا تأييده المطلق للجيش والقوى الأمنية، ورافضا الاتهامات العشوائية ضدها واعتبرها خروجاً كاملاً على الشرعية، والتزاماً بأجندات خارجية ويعرض أصحابها للمساءلة والمحاسبة بتهمة الخيانة العظمى .
وأبدى الحزب الأسف للفساد والهدر والاختلاسات، معتبرا أن من الجريمة تغطية هذه الظاهرة وترك المرتكبين دون مساءلة، مشددًا على رفع الغطاء عن كل التجاوزات والمتجاوزين وإحالتهم إلى المراجع القضائية المختصة .