رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بغداد تتعرض لأشد موجة أمطار منذ عقدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت أمانة بغداد أن كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة بغداد خلال الـ 12 ساعة الماضية بلغت 58 ملم، وهى تعد الأشد منذ نحو عقدين من الزمان.

وقالت الأمانة فى بيان لها، اليوم الإثنين، إن كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة أعلى من طاقة الخطوط، وشبكات الصرف مما يتطلب بعض الوقت لتصريفها وخاصة في جانب الرصافة .. مشيرة إلى أنها استنفرت جهودها وتواجدها الميداني من أجل تسريع عملية تصريف مياه الأمطار بالسرعة الممكنة .
من جانبها ، قالت النائبة عن كتلة الفضيلة سوزان السعد - في بيان لها اليوم الإثنين - إن غرق شوارع مدينة بغداد وباقي المحافظات بعد سقوط كميات من الأمطار أمر في غاية الغرابة،

ويظهر بما لايقبل الشك الفشل الذريع الذي منيت به الجهات المختصة بهذا الشأن ما يوجب وقفة جادة وحاسمة لإنهاء معاناة المواطن .. مطالبة بتشكيل غرفة عمليات مختصة لاتخاذ إجراءات حازمة بشأن تكرارغرق الشوارع بعد كل موجة أمطار تحدث.
وشهدت العاصمة بغداد وعموم المحافظات العراقية منذ بداية الأسبوع الحالي أمطارا بغزارة، مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسية والفرعية بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجارى الصرف وقدمها والتي أصبحت لا تستوعب كميات الأمطار .