رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس وزراء إيطاليا يدعو مواطنيه إلى الحكم عليه فى 2014

إنريكو ليتا
إنريكو ليتا

تناول رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتّا جملة من القضايا الإقتصادية والسياسية الملتهبة في الوضع الإيطالي الراهن، وذلك خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني مشهور يتابعه الإيطاليون كلّ يوم أحد على شاشة القناة التلفزيونية الرسمية الأولى (راي1).

وناشد ليتّا مواطنيه عبر هذا البرنامج بالقول "في عام 2014 سنتبيّن ثمار قرارات وإجراءات الحكومة ، حينها عليكم بالحكم عليّ".
وأكد في معرض حديثه عن الأزمة الإقتصادية التي تمرّ بها بلاده، على أن "الخروج من الأزمة أمرٌ ممكن" ، إذا ما واجهناها "خطوة بعد خطوة".
وأضاف "لقد احترمنا إلتزاماتنا. فتغطية ضريبة العقار (على ملكية البيت الأول) لشهرين ستكون مضمونة وسيتم تحديدها في الأيام القادمة ، لافتا إلى أن الهدف هو عدم البدء من جديد بمراكمة الديون ، وليس لديّ

أي توجّه في تخفيف صرامتي في ما يتعلق بهذا الأمر".
وعن المناقشات الجارية في البرلمان الإيطالي بشأن قانون الإستقرار الذي قدمته حكومته الموسعة قال رئيس الحكومة الإيطالية "الأمر الأول في القانون هو تخفيض الضرائب على الشركات والعوائل وعدم اللجوء إلى إجراء تخفيضات في النفقات الخاصة بالتقاعد". وأضاف "ستكون الأمور التي ستحسن نص القانون إيجابية" في إشارة إلى تعديلات مقترحة على القانون قدمت في اللجان البرلمانية، حيث ذكرت الأنباء تقديم أكثر من 3آلاف تعديل على القانون.