رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تؤكد أهمية التضامن الإفريقى

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

أكدت جامعة الدول العربية على أهمية الإسراع فى تعزيز مفهوم التضامن العربي الأفريقي، ببناء أرضية تعاون اقتصادى مشترك وإعطاء الأولوية لمجال التنمية المستدامة فى افريقيا والعالم العربى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفيرأحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادى العربى الافريقى الذى تستضيفه الكويت نيابة عن الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة.
وقال بن حلى إنه يجب العمل على خلق التواصل ما بين رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين العرب والأفارقة، يتم من خلاله تبادل المعلومات والتجارب والإحصائيات ومصادر التمويل، لبناء شراكة عربية افريفية عريقة وترجمة الشعارات إلى واقع ملموس.
وأضاف أنه من الضرورى تشجيع إقبال القطاع الخاص للمساهمة فى إنجاز المشاريع المختلفة، سواء تلك التى تدخل ضمن خطة العمل العربية الأفريقية المشتركة أو أي مبادرة فردية ناجحة، كذلك ضرورة استكشاف الأسواق العربية -الأفريقية لزيادة حجم التعاون وتنميتها.
وأكد بن حلى على ضرورة الإسراع فى

تنفيذ المشاريع العربية المشتركة مثل الربط بين الدول العربية فى مجال الكهرباء والطرق السريعة والسكك الحديدية.
يأتى تنظيم الصندوق الكويتى لهذا المنتدى ، لمناقشة الشراكة العربية -الأفريقية المشتركة والمواضيع المتعلقة بالتنمية فى كلتا المنطقتين، وسيقدم المنتدى توصيات عملية للقمة العربية الأفريقية التى ستعقد فى الفترة من 18 حتى 20 نوفمبر الحالى، عن سياسات ووسائل تشجيع الاستثمارات ورفع مستوى التجارة العربية الأفريقية للنظر فيها من قبل القمة.
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على واقع التعاون العربى الأفريقي فى مجال التنمية خصوصًا فى مجالات البنية التحتية والنقل والطاقة، إضافة إلى تحديد مجالات التعاون فى الزراعة والأمن الغذائى.