رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول إسرائيلى يحذر من الحل السلمى مع إيران

عربى وعالمى

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 12:20
مسئول إسرائيلى يحذر من الحل السلمى مع إيران
متابعات:

زعم مسئول إسرائيلي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة تسعى لإبرام اتفاق نووي مع إيران، وصفه بـ"السيئ" ، لأنها تخشى من الخيار المتبقى للتعامل مع البرنامج النووي الإيراني، والذي يتمثل في اللجوء إلى الضربة العسكرية.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية اليوم الاثنين عن المسئول - الذي رفض الكشف عن اسمه - قوله:" إن هذا الاتفاق سيء للغاية.. فإذا تم إبرامه الآن، سينقل إيران فعلا إلى أعتاب قوة نووية ولن يفلح أي اتفاق في منعها من تطوير

برنامجها النووي".
يشار إلى أنه بعد ثلاثة أيام من المفاوضات المكثفة، افترقت إيران والقوى الست الكبرى أمس في جنيف بدون التوصل لاتفاق بخلاف اتفاقها على الاجتماع مجددا في 20 نوفمبرالجاري.
من جهته ، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الخلاف بين الطرفين في المفاوضات النووية أمر طبيعي ، مؤكدا في الوقت نفسه وجود الإرادة السياسية لحل القضايا العالقة.
وقال ظريف - في مؤتمره الصحفي المشترك مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في ختام المفاوضات النووية في جنيف أمس - "إن الدول المشاركة الست تحمل وجهات نظر مختلفة، ونأمل بالتوصل إلى اتفاق ، فهناك الكثير الذي ينبغي علينا إنجازه”.
وأضاف " لسنا محبطين، وقد أثبتت المفاوضات أن الإرادة السياسية لحل وتسوية القضية النووية متوفرة" ... مشيرا إلى أنه تم إنجاز الكثير خلال المفاوضات وسيتم إنجاز المزيد مستقبلا .
ووصفت آشتون المفاوضات النووية المفاوضلت بأنها كانت بناءة ومكثفة جدا .. قائلة "لقد حققنا في هذه الجولة من المفاوضات تقدما لافتا ولكن مازالت هنالك قضايا عالقة ينبغي حلها بين الطرفين.

أهم الاخبار