كيرى: لا خلافات بين الدول الست الكبرى بشأن إيران

عربى وعالمى

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 10:58
كيرى: لا خلافات بين الدول الست الكبرى بشأن إيران
متابعات:

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، الاثنين، إن بلاده ترحب بمباحثات القوى الكبرى مع إيران، في وقت أكد نظيره الأمريكي، جون كيري، عدم وجود أي خلافات بين الدول الست الكبرى، بشأن المفاوضات مع إيران.

وقال عبد الله بن زايد، خلال مؤتمر مشترك عقد في أبوظبي، إن أفضل حل للبرنامج النووي الإيراني سيكون عبر الحوار السياسي والدبلوماسية، وشدد على شفافية البرنامج النووي الإماراتي، مشيرا إلى أنه يمثل معيارا لدول المنطقة.
كما أكد وزير الخارجية الإماراتي أن زيارة كيري دليل على عمق العلاقات بين الامارات والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العلاقة بين دول المنطقة والولايات المتحدة لا تتضمن أي خلافات استراتيجية.
وأوضح أنه بحث مع كيري تفاصيل اجتماعات جنيف، والأوضاع في سوريا ومصر وعملية السلام.
ومن جهته أكد كيري أن واشنطن لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي مشيرا إلى أن المفاوضات القوى الكبرى مع طهران لا تعني

الهرولة إلى صفقة.
كما اعتبر أن أفضل حل للبرنامج النووي الإيراني سيكون عبر الحوار السياسي والدبلوماسية.
وأشار  إلى أنه سيعمل مع الإمارات ودول المنطقة بشأن تفاصيل وتأثيرات العقوبات على إيران، مشيرا إلى أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن حلفائها بالمنطقة.
وثمن كيري جهود الإمارات لدعم عقد مؤتمر "جنيف 2" الخاص بمناقشة الأزمة السورية، في أسرع وقت ممكن. كما أشار  إلى استمرار دعم واشنطن للمعارضة السورية.
وفيما يتعلق بالشأن المصري، قال كيري إن تشكيل حكومة ديمقراطية في مصر أمر مهم للمنطقة بأسرها، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع الإمارات لدعم الوضع الاقتصادي في مصر.

أهم الاخبار