وفد أمريكي برئاسة شيرمان يصل إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 10 نوفمبر 2013 17:33
وفد أمريكي برئاسة شيرمان يصل إسرائيل
متابعات:

وصلت رئيسة الوفد الأمريكي ويندي شيرمان في المحادثات الأخيرة للدول الست مع إيران في جنيف اليوم الأحد إلى إسرائيل لإطلاع الحكومة الإسرائيلية على نتائج هذه المحادثات.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، وهي المسؤولة في الإدارة الأمريكية عن ملف المحادثات مع إيران وتترأس الوفد الأمريكي المفاوض، سوف تلتقي هي والوفد المرافق لها برئيس

مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يوسي كوهين وبكبار موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية في مقر وزارة الأمن.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من المقرر أن تلتقي الدبلوماسية الأمريكية برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي كان قاسيا في انتقاده للمقترح الذي تمت مناقشته خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ايران.
وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن بعض المصادر الدبلوماسية الإسرائيلية قولهم إن طبيعة الصفقة النووية مع إيران التي قدمها المسئولون الأمريكيون إلى إسرائيل كانت أسوأ بكثير من الصفقة التي تمت مناقشتها في جنيف.
وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة لم تحاول خداع إسرائيل بشأن الصفقة؛ حيث إن الأمريكيين تراجعوا عن المضي قدما في الصفقة عقب تقديم إيران لمطالبها.
ونوهت المصادر إلى أن تلك المطالب التي كان سينتج عنها تعتيم الطبيعة الحقيقية للصفقة عن إسرائيل أسهمت في انتقاد إسرائيل القاسي لتلك الصفقة.

أهم الاخبار