إطلاق سراح ثلاثة جنود يمنيين احتجزتهم القاعدة

عربى وعالمى

الأحد, 10 نوفمبر 2013 15:15
إطلاق سراح ثلاثة جنود يمنيين احتجزتهم القاعدة
متابعات:

نجحت الوساطة القبلية التى قامت بها قيادات بالحراك السلمى لأبناء المناطق الوسطى باليمن فى الإفراج عن ثلاثة جنود كانوا محتجزين لدى تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب باليمن الشهر الماضي في منطقة رداع بمحافظة البيضاء -276  كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء - .

وقال عبدالكريم الدبيس القيادي في الحراك فى بيان صحفى له اليوم الأحد إن الوساطة التي قام بها الحراك السلمي أسفرت عن الإفراج عن الجنود الذين اختطفهم عناصر التنظيم خلال مهاجمة نقطة النجد بمدينة رداع وهم الجندي أمين القحطاني من محافظة إب

والجندي سلطان جمال من محافظة حجة، والجندي عدنان بادي من المحويت وجميعهم من اللواء 139 وتم نقلهم إليه بعد تحريرهم من الخطف .
وكان الحراك قد بدأ بوساطة لدى القيادي في التنظيم نبيل الذهب استمرت عدة أسابيع حتى وافق التنظيم عن الإفراج عنهم ، مشيرا إلى أن الجنود غادروا رادع وهم في طريقهم الآن إلى محافظاتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن وحدات الجيش اليمني تمكنت بمساندة اللجان الشعبية من دحرعناصر القاعدة وطردهم من
المديرية في مثل هذه الأيام بعد معارك استمرت قرابة عام.
وكان تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن قد تلقى هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المدعومة باللجان الشعبية في محافظة ابين جنوب اليمن حيث حرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من ايدي التنظيم في يونيو الماضي ، بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما امارتين اسلاميتين.
كما تكبد تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب باليمن خسائر فادحة فى صفوفه بلغت حوالي 335 عنصرا إرهابيا من تنظيم القاعدة و15 مدنيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات من التنظيم ومن المدنيين في أكثر من 45 غارة لطائرة بدوة طيار "أمريكية الصنع" منذ مطلع العام الجاري على مناطق متعددة من اليمن.

أهم الاخبار