805 آلاف لاجئ سورى فى لبنان يتلقون مساعدة أممية

عربى وعالمى

الأحد, 10 نوفمبر 2013 15:10
805 آلاف لاجئ سورى فى لبنان يتلقون مساعدة أممية
متابعات:

ذكر تقرير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها في لبنان بلغ أكثر من 805 آلاف لاجئ سوري (أكثر من 721 ألفا منهم مسجلين و84 ألفا في انتظار التسجيل).

وأوضح التقرير أنه تسجيل أكثر من 8700 لاجىء لدى المفوضية خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن "المفوضية عمدت إلى تعليق تسجيل 13 ألف لاجئ في قوائم التوزيع خلال هذا الأسبوع بسبب تخلفهم عن الحضور ثلاث مرات متتالية لتلقي المواد الغذائية خلال عمليات التوزيع على مدى ثلاثة أشهر (من يوليو إلى سبتمبر 2013). وذلك جزء من الجهد المستمر للتحقق من البيانات المتاحة.

وستتم إعادة تفعيل تسجيل الأشخاص الذين يتوجهون إلى المفوضية من جديد والذين تكون إقامتهم في لبنان مؤكدة".
وقال التقرير إنه"تم افتتاح موقع تسجيل جديد في البقاع، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز قدرة الاستيعاب وخفض فترة الانتظار في المنطقة من 34 إلى 27 يوماً، وفي لبنان ككل من 38 إلى 34 يوما.
وأشار إلى أن المفوضية ومنظمة أرض الإنسان زودت 900 نازح بخدمات نقل من شبعا في جنوب لبنان ومختلف القرى في جبل لبنان إلى مركزي التسجيل في صور وبيروت، الأمر الذي سهل عملية تسجيل النازحين الأكثر
حاجة والمقيمين في المناطق النائية".
وعلى صعيد تقديم الدعم المجتمعي لتعزيز اللحمة الاجتماعية .. ذكر التقرير أن المفوضية تعمل بالتنسيق مع رؤساء بلديات شبعا والهبارية وكفرشوبا من أجل تطوير مشاريع دعم للمجتمعات المحلية تستهدف السكان اللبنانيين في هذه المناطق. وقد تم الاتفاق على أن تقوم المفوضية بتقديم جرافات للثلج وشاحنات للنفايات والصرف الصحي والوقود لتوليد الكهرباء وتدفئة المدارس. كما وستتلقى العائلات اللبنانية الأكثر حاجة المساعدة للاستعداد لفصل الشتاء، بما في ذلك فرش وبطانيات ووقود للتدفئة ومواقد. و وافقت المفوضية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على 16 مشروعا مختلفا، يتم تنفيذها في المنطقة، من أجل دعم السكان اللبنانيين خلال الأشهر المقبلة. وتشمل هذه المشاريع بناء قنوات الصرف لمنع الفيضانات في المناطق الأكثر عرضة وتركيب إنارة عامة وتجهيز المدارس لفصل الشتاء من خلال شراء المولدات الكهربائية وتركيب سخانات على الغاز".

أهم الاخبار