إسرائيل تعتقل النائب العربى بالكنيست طلب الصانع

عربى وعالمى

الأحد, 10 نوفمبر 2013 14:24
إسرائيل تعتقل النائب العربى بالكنيست طلب الصانعصورة أرشيفية
متابعات:

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية النائب العربي السابق في الكنيست طلب الصانع وعددا من المتظاهرين امام مكان اجتماع الحكومة الإسرائيلية الذي يرأسه رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" في كيبوتس "سدي بوكير" في النقب جنوب الأراضي المحتلة عام 48.

وذكرت الاذاعة الإسرائيلية العامة أن عشرات المتظاهرين العرب تجمعوا قبالة مقر الاجتماع احتجاجا على سياسة الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بقضية إسكان البدو وإقامة مستوطنات

للمتطرفين اليهود بأراضي عرب النقب .
وكانت حكومة نتنياهو قد عقدت اجتماعها الاسبوعي صباح اليوم الأحد في كيبوتس "سدي بوكير" لبحث الإعلان عن تسريع إقامة أربع مستوطنات يهودية جديدة في النقب .
وأفاد "مركز عدالة" الحقوقي لحماية حقوق العرب في إسرائيل أن واحدة من هذه المستوطنات هي مستوطنة "حيران" التي
كان تم إقرار إقامتها في العام 2002، وتنتظر حتى اليوم أن يتم هدم قرية أم الحيران البدوية غير المعترف بها، من أجل إقامة المستوطنة على أنقاضها.مشيرا الى أن جلسة الحكومة ستقر أيضا إقامة ثلاث مستوطنات يهودية جديدة في النقب.
واعتبر المركز أن "إقامة تلك المستوطنات في الوقت الذي تطور فيه الحكومة الإسرائيلية مخطط برافر، والذي في إطاره سيتم هدم عشرات القرى البدوية ومصادرة الأراضي تؤكد أن الدافع الأساسي وراء المخطط هو السياسات العنصرية للحكومة تجاه المواطنين البدو".

أهم الاخبار