رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو-عودة الهدوء الى الرياض بعد ليلة دموية

الاضطرابات فى شوارع
الاضطرابات فى شوارع الرياض

عاد الهدوء صباح اليوم الى العاصمة السعودية الرياض  بعد ليلة من أعمال الشغب قـتل خلالها شخصان، أحدهما سعودي الجنسية، والآخر مجهول الهوية.

اكد تقرير لموقع سكاى نيوز عربية ان اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن، وعمال أفارقة مخالفين لشروط الاقامة، وقالت مصادر رسمية سعودية إن الاشتباكات أدت إلى إصابة 68 شخصا، بينهم 28 سعوديا. وأكدت السلطات اعتقال أكثر من 560 شخصا من المحرضين على الشغب. 

وترددت أصوات إطلاق نار داخل حي منفوخة، الذي يعد أغلب سكانه من الجالية الإثيوبية. وقام عدد من العمال الوافدين بتكسير مركبات والقيام بأعمال شغب في الحي احتجاجا على حملة تصحيح أوضاع العمالة الوافدة.

اطلقت قوات الأمن الأعيرة النارية في الهواء، واستخدمت الهراوات لتفريق الحشود حين ركض عشرات الرجال في الشوارع وألقى

بعضهم الحجارة ومقذوفات أخرى على السيارات ورجال الشرطة.

من جانبها، قررت السلطات الإثيوبية، إعادة مواطنيها الذين يقيمون بشكل غير قانوني في السعودية إلى بلادهم. وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي : "من ستتم إعادتهم هم أولئك الذين لم يفلحوا في مطابقة المعايير التي وضعتها السلطات السعودية".

وتهدف الحملة إلى إنهاء السوق السوداء للعمالة الأجنبية الرخيصة، وتقليص القوى العاملة الأجنبية، وخفض التحويلات المتدفقة إلى دول أخرى، وإتاحة المزيد من فرص العمل في القطاع الخاص لمواطني المملكة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Cgg1q1S_Lh4