رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا: "لايقين" حول التوصل لاتفاق بشأن نووى إيران

عربى وعالمى

السبت, 09 نوفمبر 2013 10:17
فرنسا: لايقين حول التوصل لاتفاق بشأن نووى إيرانوزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
متابعات

قال وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم السبت "إنه لايوجد يقين حاليا بشأن التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات الجارية بين إيران والقوى العظمى بجنيف حول برنامج طهران النووى".

وأضاف فابيوس المتواجد حاليا بجنيف فى مقابلة صباح اليوم مع شبكة "فرانس أنتير" الفرنسية  أن هناك نصا لا نقبل به"، وذلك فى اليوم الثالث من المارثون الدبلوماسى الذى تشهده سويسرا بين طهران

ومجموعة 5+1" التى تضم البلدان دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى، بالإضافة إلى ألمانيا وبحضور كاثرين آشتون الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربى.
وأشار رئيس الدبلوماسية الفرنسية إلى أن هناك بعض النقاط (فى النص الأولى) التى لا نوافق عليها وعلى رأسها "مفاعل آراك، ومسألة تخصيب اليورانيوم"، كما أن
هناك مخزونا مخصبا بنسبة 20 بالمائة، وهذا كثير جدا"، مشددا على ضرورة تقليل تلك النسبة إلى 5 بالمائة "وهو أقل خطرا بكثير".
وأكد أنه إذا لم تحل تلك القضايا " لن يكون من الممكن" التوصل إلى اتفاق، مؤكدا أنه مهتم بالتوصل إلى اتفاق في هذا الصدد ولكنه حذر في الوقت نفسه مما أسماه "لعبة غير مجدية".
ودعا فابيوس إلى ضرورة أخذ الشواغل الأمنية لإسرائيل والمنطقة في الاعتبار، وذلك بعد أن حذرت تل أبيب من التوصل إلى اتفاق مع إيران.

 

أهم الاخبار