رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عراقجى: المفاوضات بين ظريف وآشتون وكيرى بناءة

عربى وعالمى

السبت, 09 نوفمبر 2013 09:33
عراقجى: المفاوضات بين ظريف وآشتون وكيرى بناءةعباس عراقجي
متابعات :

وصف مساعد وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى المفاوضات الثلاثية التى جرت بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأمريكى جون كيرى ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوربى كاثرين آشتون ، بأنها كانت جيدة وبناءة.

وأضاف عراقجى فى حديث للصحفيين عقب انتهاء جولة المفاضات الثلاثية أمس الجمعة أنه تم إحراز بعض التقدم فى هذه المفاوضات التي ستستأنف صباح اليوم السبت.
وكان مصدر مطلع قد صرح لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) الإيرانية بأن المفاوضات كانت صعبة وتم تقريب وجهات النظر بين الطرفين، موضحا أن الجانبين يتفاوضان الآن حول نص مشترك.
وفي موسكو، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف بأن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيصل إلى جنيف صباح اليوم للانضمام إلى المحادثات التي تجري

بين إيران ومجموعة (5+1) .
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" عن مصدر في الوفد الروسي قوله بإن هناك أملا فى أن تحقق مشاركة لافروف بالمحادثات نتائج إيجابية.
جدير بالذكر أن كل الأطراف الدولية تدرس وتراقب عن كثب تطورات المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة (5+1) في جنيف بشأن معالجة شواغل المجتمع الدولي إزاء أنشطة إيران النووية وبرنامجها لتخصيب اليورانيوم ، وتتألف مجموعة(5+1) من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى ألمانيا.

 

أهم الاخبار