الأمم المتحدة تحذر من خطر الجوع بأفريقيا الوسطى

عربى وعالمى

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 15:47
الأمم المتحدة تحذر من خطر الجوع بأفريقيا الوسطى
متابعات :

حذر برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة، من أن النزاع فى جمهورية أفريقيا الوسطى يجعل ربع سكان البلاد عرضة لخطر الجوع.

ووفقا لأحدث دراسة أجراها برنامج الأغذية العالمى، فإن 1ر1 مليون شخص غير قادرين على تلبية الاحتياجات الغذائية بشكل منتظم، أو يحتاجون إلى مساعدة غذائية من أجل تدبير أمورهم.
ومنذ اندلاع النزاع فى شهر ديسمبر الماضى، فر كثير

من الأشخاص من منازلهم وهجروا أراضيهم الزراعية. والأكثر من ذلك أن هناك من سرقت مواشيه أو بيعت جميعها بالفعل من أجل النجاة.
ويعنى هذا أن فقراء البلاد ليس لديهم أى وسائل للتعايش، حتى مع تحذير المنظمة التابعة للأمم المتحدة من أن الطقس السيئ والجمود الاقتصادى المستمر من شأنهما
أن يتسببا فى مشاكل أكثر بالنسبة للسكان.
وقال حسينو تال، مسئول برنامج الأغذية العالمى، فى جمهورية أفريقيا الوسطى "يجب اتخاذ تحرك فورى لإنهاء العنف فى البلاد من أجل السماح لمئات الآلاف من النازحين بالعودة إلى بيوتهم ومزارعهم".
فى غضون ذلك، أكدت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافى بيلاى، حدوث مذبحة فى جمهورية أفريقيا الوسطى أواخر الشهر الماضى، وأسفرت الاشتباكات بين ميليشيات الدفاع الذاتى ومتمردين سابقين من حركة "سيليكا" عن مقتل 20 شخصا على الأقل ونزوح 10 آلاف.

 

أهم الاخبار