إيطاليا تعتقل صوماليا يتزعم منظمة للهجرة غير المشروعة

عربى وعالمى

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 15:38
إيطاليا تعتقل صوماليا يتزعم منظمة للهجرة غير المشروعة

كشف مدعي عام دائرة مكافحة المافيا في مدينة باليرمو وسط جزيرة صقلية الإيطالية أن مجموعة المهاجرين التي تعرضت للحادثة المأساوية في جزيرة لامبيدوزا جنوب صقلية في الثالث من أكتوبرالماضي تعرضت سابقا لعملية احتجاز وأسر في الصحراء الليبية.

وأوضح المدعي -وفقا لإفادات المهاجرين الذين بقوا على قيد الحياة وتحريات الشرطة الإيطالية- أن أفراد المجموعة لم يفرج عنهم إلا بعد سدادهم فدية، قبل صعودهم إلى ظهر الباخرة التي أقلتهم نحو

السواحل الإيطالية.
وأوقفت أجهزة الأمن الإيطالية مواطنا صوماليا يدعى محمود إلمي محي الدين "24 عاما"، بتهمة قيادة منظمة إجرامية تنظم وتدير عمليات الإتجار بالبشر باستخدام العنف والاعتداء، والاغتصاب الجماعي، والحجز والضرب.
ووفقا للمحققين الإيطاليين، تعمل هذه المنظمة الإجرامية على أساس قواعد دقيقة، ويقوم عناصرها بقطع طريق المهاجرين في الصحراء وتحت تهديد السلاح يحملونهم في سيارات "بيك أب" لنقلهم
إلى مكان للاحتجاز في منطقة سبها جنوب ليبيا، لتبدأ بعد ذلك عملية الابتزاز بإجبار كل واحد من المهاجرين على الاتصال بأقاربه في الخارج والطلب منهم إيداع مبلغ يتراوح بين 3000 و 3500 يورو في حسابات ومن خلال سلسلة من مكاتب لتحويل الأموال.
وبعد دفع الأموال ينقل اللاجئون إلى الساحل الليبي وهناك يطلب منهم مبلغ إضافي قدره ألف أو 1500 دولار "للبطاقة الواحدة" من أجل تحميلهم على ظهر الباخرة.
يذكر أن عدد ضحايا غرق قارب الهجرة غير المشروعة أمام جزيرة الأرانب في لامبيدوزا بلغ 366 مهاجرا بسبب احتراق وغرق القارب.

 

أهم الاخبار