رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن يرفض سياسات إسرائيل ضد الأقصى

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض الأردن وسلطنة عمان اليوم الخميس بشكل قاطع السياسات الإسرائيلية والمخططات العدوانية ضد المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام المباحثات التي جرت بين رئيس مجلس الأعيان الأردني عبدالرؤوف الروابدة مع نظيره العماني يحيى محفوظ المنذري في ختام زيارته للأردن.
ودعا الجانبان, الأسرة الدولية لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات وإرغام المحتل الإسرائيلي على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته ذات الصلة والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
ووفقا للبيان – الذي وزعه مجلس الأعيان الأردني، فإن الجانبين أشادا بالرعاية الهاشمية المستمرة للأماكن المقدسة في القدس الشريف وجهود العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعن عدالة القضية الفلسطينية ومواجهة المخططات

الإسرائيلية العدوانية عبر المحافل الإقليمية والدولية.
وأكد الجانبان, على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته القانونية والإنسانية في دعم جهود الأردن لاستيعاب مئات الآلاف من اللاجئين السوريين ، وتمكينه من الوفاء بهذا الواجب الإنساني والقومي في ضوء ما يعاني من مصاعب في هذا المجال.
وكان رئيس مجلس الدولة العماني والوفد المرافق له قد أنهى اليوم زيارة رسمية للمملكة استمرت خمسة أيام ، تلبية لدعوة من الروابدة حيث أجرى الوفد البرلماني خلال الزيارة مباحثات مع الملك عبدالله وكبار المسئولين الأردنيين