دبلوماسي إيراني: ينبغي على إسرائيل إنهاء حصارغزة

عربى وعالمى

الخميس, 07 نوفمبر 2013 15:20
دبلوماسي إيراني: ينبغي على إسرائيل إنهاء حصارغزة
متابعات :

قال نائب سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام حسين دهقاني إنه ينبغي على النظام الإسرائيلي إنهاء "الحصار غير القانوني" لقطاع غزة.

وطالب دهقاني خلال اجتماع لحركة عدم الانحياز حسبما ذكرت قناة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية اليوم الخميس المجتمع الدولي بإيجاد حلول لمعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، لافتا إلى أنه ينبغي على إسرائيل الالتزام بقرارات الأمم المتحدة وبالأخص قرار

رقم 1860 وإيقاف حصارها للقطاع مع السماح بدخول المواد الأساسية.
وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن الأوضاع الاقتصادية لأهالي القطاع قد تدهورت بشكل كبيرة بسبب الحظر المفروض عليها منذ 6 أعوام، محذرا من أن استمرار ذلك الحصار قد يزيد من حرمانهم من دخول الإمدادات الإنسانية الأساسية.
وتابع دهقاني يقول "إن الدول الأعضاء
في حركة عدم الانحياز يعربون عن بالغ قلقهم حول أوضاع الفلسطينيين الذين يقيمون في مخيمات اللاجئين فضلا عن الانتهاكات المتكررة من قبل إسرائيل تجاههم واستمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية وتدمير منازل الفلسطينيين واعتقال الآلاف منهم".. مضيفا أن الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين هي انتهاك للقانون الدولي.
وألمح إلى أن الحركة تتوقع أن يرتقي المجتمع الدولي لالتزاماته السياسية والقانونية والأخلاقية لوضع نهاية للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين.
يذكر أن إسرائيل تفرض حصارا خانقا جوا وبحرا وبرا على قطاع غزة منذ يونيو عام 2007.

 

أهم الاخبار