مسئول يمنى: إجراءات حاسمة لوقف العنف فى "دماج"

عربى وعالمى

الخميس, 07 نوفمبر 2013 11:43
مسئول يمنى: إجراءات حاسمة لوقف العنف فى دماجصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بحل قضية "دماج" بمحافظة صعدة اليمنية يحيى منصور أبوأصبع أن اللجنة الرئاسية والعسكرية استطاعت بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة، من التوصل إلى اتفاق بين طرفي النزاع على البدء بخطوات تنفيذ بنود الاتفاقية التي تم التوصل إليها أمس الأول، والخاصة بإخلاء المواقع والنقاط ونشر الوحدات العسكرية فيها، ابتداء بمدينة صعدة وحتى دماج.

وقال منصور، في تصريح له نقلته صحيفة "26سبتمبر" التابعة للجيش اليمني في عددها الأسبوعي، اليوم الخميس، أن اللجنة الرئاسية والعسكرية ومحافظ صعدة التقوا أمس بإدارة مركز دماج السلفي ومشايخ واعيان دماج

وناقشوا معهم عملية التنفيذ الفوري والعاجل لآلية تنفيذ الاتفاقية والحلول والمعالجات التي ناقشتها اللجنة يوم أمس الأول مع ممثلي الحوثيين.
وقال إنه سيتم البدء بالخطوات التنفيذية على الفور وكل من يضع العقبات أو العراقيل والمعوقات كما جرى في الماضي سوف نضطر إلى فضحه أمام وسائل الإعلام، لافتا النظر إلى أن النقاش في دماج تركز على التنفيذ الفوري والعاجل لآلية تنفيذ الاتفاقية والحلول والمعالجات التي ناقشتها اللجنة يوم أمس الأول مع ممثلي الحوثيين. وقال: كان
واضحا للجميع بان الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها في صنعاء من قبل الطرفين تنفذ هذه الآلية بحذافيرها بدون تقديم او تأخير.
وأضاف منصور أن اللجنة اتفقت على خطوات التنفيذ في سبيل تنفيذ هذه الآلية وفي المقدمة نشر القوات المسلحة في كل دماج في جميع المواقع التابعة للسلفيين والحوثيين، والخطوات المتزامنة والمترافقة والمتتابعة فيما يتعلق بنشر الجيش في كافة النقاط، ابتداء بمدينة صعدة وحتى دماج وكذلك إسعاف الجرحى، وهذا ما اتفقنا عليه أمس (أمس الأول) مع الحوثيين بمعنى انه بعد نشر الجيش يتم اخذ الجرحى دفعة واحدة.
وأكد أنه سيتم البدء بالخطوات التنفيذية على الفور، وكل من يضع العقبات أو العراقيل والمعوقات كما جرى في الماضي سوف نضطر إلى فضحه أمام وسائل الإعلام .

أهم الاخبار