رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تمنع وزراءها من استخدام الآيباد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 نوفمبر 2013 12:04
بريطانيا تمنع وزراءها من استخدام الآيباد
متابعات:

تم حظر استخدام الوزراء البريطانيين أجهزة "آيباد" فى الاجتماعات الحكومية الحساسة، بسبب مخاوف من قيام جواسيس أجانب بالتنصت عليها.

وقالت صحيفة "ديلى ميرور" اليوم (الثلاثاء)، إن أجهزة الأمن البريطانية تخشى من قيام دول أجنبية بتطوير تقنيات قادرة على تحويل الهواتف النقالة إلى ميكروفونات وأجهزة إرسال باستخدام فيروسات الكمبيوتر.
وأضافت أن الأجهزة الأمنية البريطانية تخشى أيضاً من امتلاك وكالات الاستخبارات الأجنبية القدرة على تحويل الأجهزة المحمولة إلى أدوات للتنصت من دون علم مستخدميها، وبما

يسمح لدول مثل الصين وروسيا بالتنصت على الاجتماعات السرية للحكومة البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الوزراء البريطانيين المشاركين بالاجتماعات الحكومية الحساسة تم تزويدهم بصناديق عازلة للصوت مصنوعة من الرصاص لوضع هواتفهم النقالة وأجهزتهم المحمولة فيها عند إجراء محادثات حساسة.
وأضافت أن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، اعترف هذا الأسبوع بأن جهاز أمن التنصت البريطانى المعروف باسم (مركز الاتصالات الحكومية) أدخل
تعديلات على هواتفه المحمولة لمنع الجواسيس الأجانب من التنصت عليها.
ويوصى مكتب رئاسة الحكومة البريطانية "10 داوننج ستريت" موظفيه ووزراء الحكومة بعدم أخذ هواتفهم النقالة وأجهزة "آيفون" فى الرحلات الخارجية، ويقوم بتزويدهم بأجهزة "بلاكبيري" مشفرة.
وكشفت تقارير صحفية الأسبوع الماضى أن قادة الأجهزة الأمنية البريطانية أحبطوا محاولة من قبل الجواسيس الروس، لسرقة معلومات من قلب "داوننج ستريت".
وقالت إن روسيا منحت مساعدى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والمندوبين الأجانب الآخرين أجهزة لشحن الهواتف النقالة ووحدات تخزين معلومات الحواسيب كهدايا، للتنصت على اتصالاتهم خلال قمة الـ20 التى استضافتها فى سبتمبر الماضي، وإرسال المعلومات المطلوبة إلى الكرملين.

أهم الاخبار