رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل عراقيين في انفجار عبوة ناسفة ببابل

بوابة الوفد الإلكترونية

لقي اثنان من عناصر الصحوة مصرعهما اليوم الجمعة إثر انفجارعبوة ناسفة مستهدفة سيارة كانا يستقلانها شمال غربي مدينة الحلة مركز محافظة بابل التي تبعد عن العاصمة بغداد بنحو 100 كم جنوبا.

وقال مصدر أمني بمحافظة بابل، إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيسي بمنطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر شمال غربي الحلة انفجرت اليوم الجمعة مستهدفة سيارة كان يستقلها عنصران من الصحوة مما أسفرعن مقتلهما في الحال وإحراق السيارة بالكامل.
وأضاف المصدر، أن قوة أمنية توجهت إلى مكان الحادث وفرضت طوقا أمنيا حوله ، فيما نقلت سيارات الإسعاف جثتي القتيلين إلى دائرة الطب الشرعي .
وعلى صعيد متصل، بحسب مصدر أمني بالمحافظة، سقطت اليوم الجمعة 8 قذائف هاون بالقرب من أحد مقرات الشرطة الاتحادية بناحية جرف

الصخر دون وقوع خسائر بشرية.
وقال المصدر: إن القذائف سقطت في محيط المقر ولم تسفر إلا عن بعض الأضرار المادية من دون وقوع إصابات بشرية ، مشيرا إلى أن قوة أمنية توجهت إلى موقع الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش، عثرت خلالها على قاعدة إطلاق القذائف دون العثور على منفذي الهجوم .
يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة تتمتع باستقرار أمني نسبي باستثناء بعض مناطق الشمال؛ حيث تشهد بين الحين والآخر أعمال عنف تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية .