عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع أمريكى تورط الحرس الثورى الإيرانى فى القتال لصالح الأسد

 بشار الاسد
بشار الاسد

اتهمت قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية إيران - التي طالما نفت تورطها المباشر في الصراع الدائر في سوريا - بالكذب ، كاشفة عن أدلة مصورة تؤكد تورط قوات من الحرس الثوري الإيراني في القتال إلى جانب القوات النظامية السورية لاخماد الثورة الشعبية التي بدأت قبل عامين ونصف العام.

وقالت "سي بي اس"، الجمعة، إنها حصلت على مقطع فيديو صوره مصور إيراني يدعى "هادى باجبانيس" الذي دعاه محسن اسماعيل الحيدري قائد وحدة قتالية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني لجولة بصحبة وحدته.
ويظهر في مقطع الفيديو الجنود الإيرانيون وهم يقومون بمهمة استطلاع في منطقة خاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية ، ولكنهم لم يكن لديهم علم أنهم وقعوا لكمين اعدته

لهم قوات المعارضة .
ومن ثم ترصد كاميرا "باجبانياس" هطول وابل من الرصاص من جانب مقاتلي المعارضة ضد القوات الإيرانية التي أوشكت ذخيرتها على النفاد ووقوعهم تحت براثن نيران العدو.
وفجأة يظهر في المشهد الأخير من مقطع الفيديو صورة سوداء قاتمة ، عقب مقتل كل من المصور الإيراني وقائد الفرقة التقالية التابعة للحرس الثوري .
ولم توضح القناة الأمريكية كيفية حصولها على هذه الأدلة التي تدين إيران وتؤكد تدخلها لصالح النظام السوري في الأزمة الراهنة.