عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة سورية تشيد بجولة الإبراهيمى وتصفها بالإيجابية

بوابة الوفد الإلكترونية

اشادت صحيفة سورية اليوم الخميس بالمبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي واصفة اياه ب"الدبلوماسي الخبير والمخضرم"، واشارت الى ان جولته التي يتابعها في سوريا وشملت دولا اخرى معنية بالنزاع السوري "ايجابية".

وكتبت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها "اليوم يتابع الإبراهيمي جولته تحضيرا لما يمكن ان يسمى جنيف 2 بلقاءات إقليمية ودولية يبدو أنها مريحة، فقد بدأها في سورية بداية إيجابية لارتباطها بمتغيرات إقليمية ودولية وميدانية شعبياً وعسكرياً نحو الأفضل".
واضافت ان الإبراهيمي "الدبلوماسي والمبعوث الدولي المخضرم والمجرب في افريقيا وآسيا (...) صار خبيرا بهكذا مهمات، وستزيده مهمته في سورية خبرة. ونتطلع الى ان تزيده موضوعية ووطنية وعروبية وهو يرى ما يرى من ارتزاق ومأجورية وتكفير وإرهاب لا ينكر تقوم به العصابات العابرة والجوّالة المدعومة من دول معروفة".
من جهة اخرى، اعتبرت الصحيفة ان "جولة الإبراهيمي اليوم اختبار لدول الجوار، بل لقادتها وحكوماتها"، مشيرة الى "شعوب المنطقة تئن جميعها تحت وطأة الارهاب والتكفير وتقويض بنى الدولة الوطنية وحدودها ومؤسساتها ووحدتها".
وحملت صحيفة الثورة الحكومية من

جهتها السعودية وتركيا مسؤولية عرقلة مهمة الابراهيمي الذي "يصطدم اليوم بالعقد الإقليمية الناتجة عن رفض السعودية - وتركيا معها- وقف دعم الإرهاب".
ووصل الابراهيمي الاثنين الى دمشق بعد نحو سنة من الانقطاع عنها عقب زيارة في ديسمبر 2012 تلتها حملة رسمية واعلامية عنيفة على المبعوث الدولي وصفته ب"السائح المعمر" الذي "حظي برحلة ترفيهية حول عواصم العالم". واعتبر مسؤولون سوريون انه يعمل على تطبيق السياسة الاميركية.
وكان الاسد انهى في تلك الزيارة لقاءه مع الابراهيمي عندما تطرق هذا الاخير الى مسالة ترشح الرئيس السوري مجددا الى الانتخابات المقبلة في العام 2014. ويعتبر النظام البحث في هذا الموضوع خطا احمر و"القرار فيه يعود للشعب السوري".